تحدث رياض التويتي رئيس اللجنة القانونية بنادي الترجي التونسي، عن مصير القضية المثأرة مع الوداد المغربي بسبب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

وكان نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 قد شهد جدلًا كبيرًا بسبب انسحاب الوداد بعد علمه بتعطيل تقنية الفار، بالإضافة إلى عدم احتساب هدف صحيح له سجله وليد الكرتي، حيث ألغاه الحكم بكاري جاساما بداعي التسلل.

وقال رياض التويتي في تصريحات إذاعية عبر راديو ifm التونسي نقلتها صحيفة المنتخب المغربية: "لجوء الوداد البيضاوي إلى المحكمة الرياضية الدولية "طاس" يعتبر أمرا منطقيا بعد أن حكمت عليه لجنة التأديب التابعة للكونفدرالية الإفريقية بخسارة المباراة أمام الترجي واعتباره منسحبا منها".

وأردف: "الطعن الذي تقدم به الوداد المغربي لـ المحكمة الرياضة طاس ارتكز أساسًا حول عدم انسحاب لاعبي الوداد، وكانوا متواجدين في الملعب إلى حين اعلان الحكم بكاري جاساما باكاري عن نهاية المباراة بعد 85 دقيقة من الانتظار".

وأضاف: "أعتقد أن تتويج الوداد بلقب دوري أبطال إفريقيا يبقى قائمًا، والقرار المرتقب للمحكمة الرياضية الدولية سيهتم بأمر واحد فقط، وهو إثبات إن كان الوداد قد انسحب من المباراة أم لا، وهذا هو الجدل القانوني في القضية".

واختتم: "أعتقد أن المحكمة لا يمكنها الحسم بشكل سريع في القرار، ربما قد يستغرق فترة تصل إلى ثلاثة أشهر بحسب جدول أعمال هيئة التحكيم الرياضية، وقد تضطر أيضا إلى التمديد في حال لم تنته من المتابعة في الآجال المحددة".