يبدو أنّ المدرب يورجن كلوب المدير الفني لـ ليفربول، لا يُفكر كثيرًا في موسم 2019/2020 الجاري، والذي تم تعليقه بسبب فيروس كورونا "كوفيد - 19"، على الرغم من أهميته لحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رسميًا، لكن الألماني يفكر أكثر في الموسم المُقبل.

ليفربول يستعد لاستئناف موسم 2019/2020؛ والذي توقف بسبب جائحة كورونا؛ حيث ستعود المُسابقة، في 17 يونيو المُقبل، بشرط أن تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة (طالع بيان الدوري الإنجليزي).

كلوب أكد أنّ ليفربول سيفعل كل ما بوسعه لحصد كل النقاط الممكنة من مبارياته التسع المتبقية في الموسم، وبعد ذلك سيركز على الاستعداد للموسم المقبل.

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في أول مباراتين من أجل حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عامًا، حيث يحتل صدارة بطولة الدوري الإنجليزي قبل توقف المباريات برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

اقرأ أيضًا.. كلوب يحلم بنقل كوليبالي إلى ليفربول في الصيف

ليفربول سيكون أمامه فرصة رائعة، لكسر الرقم القياسي لـ مانشستر سيتي، والذي توجّ بالدوري بـ100 نقطة، حيث إذا فاز فريق حمُر الميرسيسايد في مُبارياته التسع، سيحصد حينها الريدز 100 نقطة.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لا نريد أن نعتقد أننا سنلعب فقط من أجل حسم اللقب بعد أسبوع، في المباراة الأولى أو المباراة الثانية؛ أيا كان".

وأكمل: "نريد الذهاب لكل شيء، نريد أنّ نحصل على أقصى عدد مُمكن من النقاط، قد يكون هذا هو أكثر موسم استثنائي على الإطلاق ، مع أو بدون كورونا علينا أن نتأكد من أننا سنبقى على المسار الصحيح لأن الموسم القادم سيأتي وعلينا في الوقت نفسه أنّ نكون مُستعدين لذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن غياب الجماهير: اللاعبون سيصابون بصدمة عندما أصرخ بسبب محمد صلاح

وأضاف: " علينا أنّ نعمل من أجل فرصتنا مرة أخرى، أعتقد أنهم سيحاولون إيجاد بعض الوقت، للعب لكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكل تلك الأشياء من أجل إنهاء الموسم".

وواصل: "ربما في غضون أسبوعين، أو ثلاثة، ربما في منتصف سبتمبر، سيبدأ الموسم الجديد، ما يعني أنّه لن تكون هُناك عطلة طويلة".

وأتبع: "هذه يعني أنّ الغالبية العظمى ستحصل على عطلة كما كنا نحصل، يجب علينا الاستعداد لذلك".

وأنهى تصريحاته: "لن تكون هُناك مساحة كبيرة بين الموسم الجاري والمُقبل، سنستعد للمستقبل القريب والمستقبل البعيد أيضًا؛ نحن بحاجة فقط للتأكد من أننا على أتم استعداد لأن العالم، في هذه اللحظة، ليس كما كان من قبل".