ذكرت تقارير مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أصدر قرارات جديدة بشأن مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

ووفقًا لموقع "le 360" المغربي فإن لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أصدرت مجموعة من القرارات الجديدة، التي تخص مستقبل بطولات الأندية للموسم الحالي والموسم المقبل.

طالع أيضًا.. الكاف يكشف السيناريوهين المحتملين لاستكمال دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وأوضح: "أبرز قرارات لجنة الطوارئ التابعة للكاف، هي تحديد قيد اللاعبين من 1 إلي 20 سبتمبر المقبل، كموعد للفترة الأولى، لتسجيل لوائح الأندية ضمن مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية".

وتابع: "تبدأ الفترة الثانية لقيد اللاعبين من 21 إلى 30 سبتمبر، وذلك مع التنبيه على عدم مشاركة اللاعبين الذين تم تسجيلهم في الفترة الثانية، قبل دوري الـ16 من المسابقتين الإفريقيتين، مع إلغاء الغرامات المالية المترتبة عن ذلك".

وأضاف: "كما تم إلغاء الدور التمهيدي في البطولتين الإفريقيتين، على أن تنطلق المنافسات، بدءا من مباريات دور 64 ودور 32 في شهر أكتوبر".

واختتم: "على أن تنطلق مباريات المجموعات لدور الـ16 في شهر نوفمبر، مع وجود سيناريو الاتفاق حول باقي المنافسات".

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي والزمالك على موعد مع نظيريهما الوداد والرجاء بالترتيب في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبيراميدز مع حوريا الغيني ونهضة بركان مع حسنية أغادير لذات الدور من مسابقة الكونفدرالية.

يذكر أن مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية تم تأجيلهما بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.