تفتح محكمة التحكيم الرياضي "طاس"، ملفا جديدًا لفريق الوداد الرياضي، للنظر في الطعن الذي تقدم به الفريق الأحمر ضد قرار لجنة النزاعات التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، والقاضي بإلزامه بتسديد مبلغ 628 مليون سنتيم، لصالح مدربه السابق الحسين عموتة.

من المنتظر، أن يواجه الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي تم تأجيله لأجل غير مُسمى من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

ونشر موقع "le360 سبور" المغربي أن المحكمة ستفتح مبكرًا ملف الوداد في نزاعه مع الحسين عموتة، إذ ستنطلق أطوار المرافعات بداية من الساعة الثامنة صباحا من يوم غد الإثنين، قبل الحسم في الحكم  النهائي للقضية.

ويمتثل مسؤولو فريق الوداد في أقل من أسبوعين أمام المحكمة ذاتها، بعد قضية مباراة الفريق الأحمر ضد الترجي التونسي المعروفة باسم "نهائي العار"، والتي تم خلالها البث في الشكوى التى تقدم بها الوداد ضد كل من الاتحاد الإفريقى "الكاف" والترجي على خلفية أحداث نهائى النسخة الماضية من نهائى دورى الأبطال التى كان ملعب رادس الأولمبى مسرحا لها.

وكانت المحكمة الرياضية  "الطاس" قد أجلت في وقت سابق فتح ملف الوداد ضد عموتة والتي كانت مقررة يوم 30 من شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في تعليق الرحلات الجوية، وبالتالي استحالة التحاق المحكمين بمقر المحكمة في سويسرا، وحددت يوم غد الإثنين موعدًا جديدًا للقضية التي سيحسم فيها عن بعد، عن طريق تقنية الفيديو.

ويطالب الحسين عموتة بالحصول على منحة التتويج بدوري أبطال افريقيا على حساب الأهلي المصري في نسخة 2017، ورواتب السنة الثالثة في عقده مع الوداد البيضاوي بعد فسخ عقده من جانب واحد، إضافة إلى منح المباريات التي عالقة بذمة المكتب المسير للفريق الأحمر، والبالغ مجموعها 628 مليون سنتيم.