كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن هوية النادي صاحب عرض الـ100 مليون يورو من أجل ضم جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، أنسو فاتي.

وخرجت بعض التقارير الإخبارية في الأيام الماضية والتي أكدت أن برشلونة قد تلقى عرضًا من طرف أحد الأندية الأوروبية الكبيرة بهذا المبلغ، ولكن ردت الإدارة الكتالونية بالرفض التام. (طالع التفاصيل)

وأفادت الصحيفة أن العرض كان مقدم من طرف نادي مانشستر يونايتد المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي عن طريق وكيل لاعب الفريق الأسبق كريستيانو رونالدو، خورخي مينيديز.

وعلم مانشستر يونايتد بحسب الصحيفة بمعاناة اللاعب الشاب بسبب عدم مشاركته المستمرة مع برشلونة، وبالتالي، قرر التحرك من أجل محاولة شراءه.

خورخي مينيديز

وسردت الصحيفة تفاصيل مفاوضات مانشستر يونايتد، في البداية، كان هناك اتصال من طرف مينديز قبل أسابيع يسأل إدارة برشلونة عن سعر فاتي، وأكد المسئولين في النادي الكتالوني له على رفضهم بيع اللاعب ولكن لديه شرط جزائي قيمته 170 مليون يورو.

كان هناك اعتقاد لدى برشلونة بأن لا يستطيع أي نادٍ دفع هذا المبلغ من أجل فاتي خاصة وأنه لم يكمل بعد عامه الثامن عشر ونسى الأمر.

لكن عاد مينديز مرة أخرى قبل حوالي 10 أيام، وعرض مبلغ 100 مليون يورو بواسطة من نادي مانشستر يونايتد، وهو ما أشعر إدارة برشلونة الفنية بالقلق ونقلوا الأمر لرئيسهم، جوسيب ماريا بارتوميو، لكن الأخير رفض الأمر جملة وتفصيلًا.

الجدير بالذكر أن نادي برشلونة يسعى إلى تمديد عقد فاتي مع الفريق مع زيادة قيمة الشرط الجزائي من 170 إلى 400 مليون يورو.