أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، بأداء فريقه خلال مواجهة بلاكبيرن روفرز الودية.

ليفربول انتصر بسداسية نظيفة على بلاكبيرن، عصر اليوم الخميس، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب آنفيلد، وديًا ضمن استعدادات الريدز لاستئناف الدوري الإنجليزي الممتاز (طالع تقرير المباراة).

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "بالنسبة لنا لم تكن مجرد مباراة ودية، لقد كان اختبارًا مهمًا حقًا، وأردنا أنّ يستمر اللاعبين لمدة 45 دقيقة، ولكن لم يكن لدينا ما يكفي من لاعبي الفريق الأول، ولهذا السبب قررنا السماح بثلاثة لاعبين للعب لمدة 60 دقيقة، لكن كل شيء بخير".

وأضاف: "المباراة بدت جيدة حقا منذ البداية، نعم علينا التعود مرة أخرى للعب ضد فريق دفاعي وأشياء من هذا القبيل، كان الضغط المضاد رائعًا، وكانت كرة القدم جيدة حقًا والأهداف جميلة، أنا ممتن لحضور بلاكبيرن هنا، أتمنى لهم كل التوفيق".

وواصل تصريحاته مُتحدثًا عن اللعب خلف الأبواب المغلقة، قائلًا: "نعم الأمر مختلف بالطبع، عليك أن تعتاد عليه، اعتقدت من قبل بأن الأمر سيكون صعبًا حقًا، ولكن علينا أن نخلق أجواء خاصة بنا في المباريات، يجب أن نكون حيويين باللعب كذلك، وأشياء من هذا القبيل".

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف حجم إصابة محمد صلاح وموقفه من المشاركة في ديربي الميرسيسايد

وأكمل: "لا يتعين علينا التحدث عن اللعب بدون جمهور طوال الوقت، لأنه شيء مختلف تمامًا بدون حضور، لن تكون كرة القدم كما هي لو لم يكن هناك مشجعين، "نحن نحبها بسبب الحضور الجماهيري والأجواء، ولكن هذا هو وضعنا الآن لذلك علينا أن نتقبله وعلينا استغلاله".

وعن عودة الفريق للجاهزية قبل استئناف الدوري الممتاز: "مُنذ اليوم الأول بدت الأمور جيدة، اللياقة مهمة لكن الأهم هو معدل العمل".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "في المباراة الأولى لا يتعين علينا أن نحكم في كرة القدم على أعلى مستوى لدينا، لكننا بحاجة إلى إظهار أننا مستعدون للمنافسة التي نحن على استعداد للدفاع عنها، ونحن على استعداد لإيجاد حلول للمشاكل والمواقف الصعبة، هذا ما يجب علينا فعله، ورأيت ذلك اليوم، اللاعبين حققوا أداءً جيدًا حقًا".