أكد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، أن عودة النشاط الرياضي والدوري المصري، هو قرار الدولة الحالي، وملتزم به.

وكان أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن موعد استكمال منافسات النشاط الرياضي يوم 25 من يوليو المقبل، على أن تعود الأندية لتدريباتها يوم 20 يونيو الجاري، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب خطر انتشار فيروس كورونا.

وأضاف فرج عامر خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "اللعيب"، المُذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "عودة النشاط أو الدوري الحالي هو قرار الدولة".

تابع: "كل الكلام الذي يقال خارج عن النص، ولا نقاش في مسألة عودة الدوري هذا قرار الدولة، ونحن تحت أمرها، وملتزمون بقرارها".

وواصل: "كل الكلام الذي يقال (تحصيل حاصل)، لأنه ليس قرارنا ولكن قرار الدولة".

استكمل: "اتحاد الكرة أعلن ذلك اليوم سموحة كان متواجد في الاجتماع، وعمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية، قال اتيتم للاجتماع ليس من أجل مناقشة عودة الدوري من عدمها".

أكمل: "القرار تم وضعه وما علينا إلا ننفذه، واتحاد الكرة كان يتحدث عن الصعوبات واللائحة الجديدة".

وعن الأندية الرافضة لعودة الدوري، رد قائلاً: "أتحدث عن نفسي الدولة هي المنظومة، الأندية لا تعمل المنظومة، الذي ينفذ المنظومة اتحاد الكرة والأندية هي التي تلعب".

أوضح: "الدولة عندما قررت وقف النشاط لم يأخذ أحد رأينا في إيقاف النشاط، وعندما اتخذت الدولة قرار بإغلاق الأندية هل أخذوا رأيهم؟".

أضاف: "ليس ليٌ علاقة بنادي الزمالك، ما أعلمه أن الدوري العام الحالي سيستكمل وينتهي في نصف أكتوبر المقبل، وسنخصم من لاعبي سموحة 5%، وهم من اقترحوا ذلك".