يرى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، فيرجيل فان دايك، أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم سينقل اللاعبين إلى مستوى آخر.

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في مباراتين رسميتين من أجل التتويج بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 30 عامًا، حيث يعود اليوم إلى المستطيل الأخضر لمواجهة إيفرتون في ملعب "جوديسون بارك" بتمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت "القاهرة". (تعرف على القناة الناقلة للمباراة)

ليفربول في صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة وبفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

فريق ليفربول

وعلق فان دايك على اقتراب ليفربول من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقال: "أعرف جيدًا كم انتظر جمهورنا من أجل هذه اللحظة الفريدة".

وأضاف: "لكن لسوء الحظ، يجب علينا أن نتعامل مع الوضع الحالي، وبالتالي، لن يتواجدوا معنا للاحتفال باللقب ورأينا في بلدان أخرى فرق تفوز بدون جماهيرها على أرض الملعب".

وتابع: "بالنسبة لي، الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ورفع الكأس سيكون حلمًا يتحقق، لقد كنا قريبين جدًا العام الماضي ولكن نحن أقرب بكثير في الموسم الحالي، لدينا 9 مباريات متبقية وسنحاول الفوز بها جميعًا".

وواصل: "التتويج باللقب يتوقف على فوزين فقط، لكننا لن نتوقف عند هذا فقط نريد الفوز بجميع المباريات للتحضير إلى الموسم المقبل الذي سيبدأ سريعًا بعد نهاية الموسم الحالي وهذا ما طالبنا به المدرب".

وأتم: "حتى الآن لم نفز باللقب بعد، لم نفز بأي شيء حتى الآن لكن هدفنا هو بدء الموسم المقبل بنفس القوة حتى نحاول الحفاظ على مستوانا، إذا توجنا بلقب الموسم الحالي، سنحاول الحفاظ على اللقب في الموسم المقبل".