يأمل المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، أنّ يستفيد فريقه من ميزة اللعب في ملعبه "آنفيلد"، عندما يواجه كريستال بالاس في غياب الجماهير بالدوري الإنجليزي الممتاز.

فريق حمُر الميرسيسايد يستقبل نظيره النسور، مساء الأربعاء، على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والثلاثين من البريميرليج.

مدرب بوروسيا دورتموند السابق، اعترف أنّ غياب الدور الذي يلعبه المُشجعون سيؤثر على الفريق، ولكن يرى أنّ الألفة في البيئة يمكن أنّ تُساعد لاعبيه على الاقتراب أكثر من حسم اللقب رسميًا.

وردًا على سؤال حول مدى اختلاف الأجواء بين مباراة الأحد الماضي والغد؛ قال كلوب في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "جدًا، الأجواء ستكون مختلفة جدًا".

وأضاف: "لكنني في الواقع أفكر في هذا فقط عندما يتم سؤالي عنه لأننا تدربنا لمدة أربعة أسابيع أو أكثر الآن، كنا في حالة حظر لفترة طويلة من الزمن، وهذا يعني أننا كنا نعرف ما يُمكن أنّ يحدث".

وواصل: "قاعدتي في الحياة هي، طالما هُناك أشياء لا يمكنني تغييرها؛ فأنا لا أفكر بها حقًا، وهذه هي الحقيقة".

اقرأ أيضًا.. كلوب قبل مواجهة كريستال بالاس: لن تكون مباراة سهلة.. علينا تقديم 100% أمامهم

يورجن كلوب

وتابع: "كرة القدم ليست هي نفسها بدون جماهير، ليس هُناك شك في ذلك بنسبة 100% المباريات ليست كما هي بدون جماهير، ولكن في هذه اللحظة، إنها مجرّد فترة يتعين علينا فيها اللعب بدون جماهير".

وأردف: "لذا علينا أن نستفيد من ذلك على أفضل وجه، ومباراة إيفرتون مثال جيد لذلك ربما لم تكن أفضل مباراة رأيتها على الإطلاق ، ولكن من وجهة نظري، كانت هي نفسها مثل مباريات الديربي الأخرى".

وأكمل: "لم نلعب مثلما نلعب لأنه لم يكن هناك أي مُشجعين وأشياء من هذا القبيل بالفعل هذه الأشياء أثرت علينا، ولكن نحن لن نفكر في ذلك بعد الآن".

واسترسل: "غدًا ستكون مُباراتنا الأولى في آنفيلد، إنها مباراة في ملعبنا، لدينا غرفة خلع الملابس الخاصة بنا وكل هذه الأشياء، ونحن نعرف ما يتعين علينا فعله".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "سنلعب في ملعبنا، وهذا ما أريد رؤيته على أرض الملعب، صحيح لا يوجد حضور جماهيري، ولكن نحن في (آنفيلد)، ولا يزال بإمكاننا استخدام ميزتنا في ملعبنا".