ينتظر مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقد اجتماع للجنة الطوارئ يوم الثلاثاء المقبل، من أجل تحديد مصير المباريات المتبقية ببطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية خلال الفترة المقبلة.

ويلتقي فريقا الأهلي والزمالك من مصر أمام منافسيهما الوداد والرجاء المغربيين في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما من المقرر أن يواجه بيراميدز نظيره حوريا الغيني، ويلتقي نهضة بركان وحسنية أغادير، في نصف نهائي الكونفدرالية.

وأفاد موقع "360 سبور" المغربي، أن لجنة الطوارئ ستدرس مقترحًا جديدًا بإجراء مباراة فاصلة واحدة لدور نصف نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في بلد محايد.

ويأتي هذا المقترح بسبب الحالة الوبائية لانتشار فيروس "كورونا" في بلدان الفرق المتأهلة لهذا الدور بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وأوضح التقرير، أنه من المنتظر دراسة المقترح بإجراء مواجهات نصف النهائي من مباراة واحدة في البطولتين في دولتين مختلفتين، عوضًا عن التنقل بين دول الفرق الـ8 المتأهلة لهذه المرحلة بنظام الذهاب والإياب في ظل أزمة كورونا.

وكان سامسون أدامو مدير لجنة المسابقات بـ كاف، قد كشف عن إقامة المباريات المتبقية في البطولات القارية خلال شهر سبتمبر المقبل. طالع التفاصيل

وأضاف مصدر بالكاف للموقع المغربي، أن هذا المقترح جاء لسعي المسؤولين في الاتحاد الإفريقي لتفادي إصابة الفرق المتأهلة بالإرهاق وعدم التأثير على برامجهم التدريبية ومسابقات الدوري المحلي، خاصة في دولتي مصر والمغرب.

يذكر، أن المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا ستقام على ملعب جابوما الكاميروني، بينما نهائي الكونفدرالية سيحتضنه استاد الأمير مولاي عبد الله في المغرب، ويُقام اللقاءان بنظام المباراة الواحدة.