حدد الاتحاد الألماني لكرة القدم مواعيد فتح وغلق سوق الانتقالات الصيفية المقبل بعد تأجيل الموسم في شهر مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكان من المفترض أن يفتح السوق في الأول من يوليو المقبل، ولكن بسبب تأخير عودة الدوري الألماني وكأس ألمانيا حتى منتصف مايو الماضي، كان هناك تأثير أيضًا على مواعيد الميركاتو الصيفي.

انتهت بطولة الدوري الألماني يوم، السبت الماضي، وتوج رسميًا بايرن ميونخ بالبطولة الثامنة على التوالي والثلاثين على مدار تاريخه، بينما تقام المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا في 4 يوليو المقبل.

الميركاتو الصيفي

ولذلك حدد الاتحاد الألماني لكرة القدم أن يفتح سوق الانتقالات في 15 يوليو المقبل وحتى 5 أكتوبر وهو الموعد المحدد سلفًا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، لجميع الدوريات داخل القارة العجوز. (طالع التفاصيل)

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد ألزم جميع الأندية بتسجيل لاعبيها الجدد للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بحد أقصى يوم 6 اكتوبر.

وبالتالي، ستستمر الانتقالات مفتوحة في ألمانيا حتى مع بداية الموسم الجديد 2020/2021 في 11 سبتمبر المقبل، وهو الموعد المحتمل بطولة الدوري.