تحدث حسن بنعبيشة، اللاعب والمدير الفني السابق لفريق الوداد المغربي، عن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بشأن إقامة دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة وعلى ملعب محايد.

الاتحاد الإفريقي قرر استئناف دوري أبطال إفريقيا في سبتمبر المقبل، علي أن يقام نصف النهائي من مباراة واحدة. طالع التفاصيل.

طالع أيضًا.. تقارير: كاف يقرر إقامة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في الإمارات من مباراة واحدة

ووفقًا لموقع "le 360" فأن بنعبيشة قال إن خوض مباريات نصف نهائي دوري الأبطال، من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، وعلى ملعب محايد، ليس في صالح الوداد والرجاء.

تابع: "قرار الاتحاد الإفريقي المذكور، حرم فريقي الوداد والرجاء من امتياز الاستقبال واللعب بمركب محمد الخامس، اللذان يجيدان اللعب على أرضيته ويحققان به نتائج إيجابية في المسابقات الخارجية".

وأوضح: "الرجاء رفقة مدربه جمال سلامي، يحقق نتائج إيجابية خارج أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ما يؤهله لتجاوز الزمالك المصري، في دور نصف النهائي"، متمنيا أن يلاقي الفريق الأخضر جاره الوداد في المباراة النهائية.

وواصل: "بخلاف الرجاء الذي سجل 4 انتصارات خارج قواعده في مسابقات خارجية، فالفريق الأحمر حقق انتصارا يتيما خارج مركب محمد الخامس، وكان أمام فريق إف سي نواديبو الموريتاني، مستدركا أنه يثق في المدرب خوان كارلوس جاريدو، الذي يختلف عن المدرب الصربي زوران، وأن المدرب الاسباني سينجح رفقة لاعبيه في العبور للمباراة النهائية" .

وحذر بنعبشة فريقي الوداد والرجاء، من صعوبة الأهلي والزمالك المصريين، خاصة أن الفرق والمنتخبات المصرية تجيد اللعب خارج قواعدها، مستشهدا بتتويج منتخب الفراعنة بكأس أمم إفريقيا  في أكثر من مناسبة.

واختتم موجهًا نصيحة لفريقي الوداد والرجاء قائلا: " عليكما الاستعداد جيدا للمواجهتين المرتقب إجرأؤهما شهر سبتمبر المقبل".