حقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية بعد تسجيله هدفين وصناعته لهدف في مباراة ليفربول وبرايتون أمس الأربعاء، ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول - بطل الدوري الإنجليزي - خاض مباراته أمام برايتون في ملعب أميكس، وفاز بثلاثية مقابل هدف، عن طريق ثنائية محمد صلاح وهدف هندرسون من صناعة الملك المصري.

طالع أيضًا.. سكاي: براعة محمد صلاح أمام برايتون أوقفت سلسلة ليفربول السلبية

شاهد أهداف مباراة ليفربول وبرايتون

ثلاثة أرقام حققها النجم المصري محمد صلاح أمام برايتون، من خلال تسجيله الثنائية وصناعته لهدف هندرسون، ليتفوق على العديد من النجوم الحاليين والسابقين لـ ليفربول.

اسرع من ساهم في 100 هدف في تاريخ ليفربول

محمد صلاح بعد مباراة الأمس يكون قد ساهم بـ100 هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه للفريق، ليكون رابع من يحقق ذلك الرقم في تاريخ الريدز، بعد ثنائي الهجوم روبي فاولر ومايكل أوين، وأسطورة الفريق ستيفن جيرارد.

ورغم أن محمد صلاح لم يكن أول من يفعل ذلك، لكنه كان أسرع من الثلاثي الذي سبقه، حيث احتاج جيرارد لـ212 مباراة، وفاولر لـ 158 مباراة، بينما مايكل أوين 148 مباراة، ليساهموا بـ100 هدف مع ليفربول.

محمد صلاح احتاج فقط لـ 104 مباراة، حيث يسجل 73 هدفًا وصنع 27، ليكون أسرع من يساهم بـ100 هدف مع ليفربول عبر التاريخ.

أكثر لاعب ساهم في اهداف منذ قدومه عام 2017

محمد صلاح استطاع أن يتفوق في عدد الأهداف التي ساهم بها على أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ وصول الملك المصري إلى أنفيلد رود في صيف 2017 قادمًا من روما.

محمد صلاح انتقل إلى ليفربول قبل موسم 2017/2018، ومنذ ذلك الحين، لم يتفوق عليه أي لاعب في الدوري الإنجليزي، من حيث تسجيل الأهداف أو صناعتها.

سجل صلاح 73 هدفًا وصنع 27، ويأتي خلفه أجويرو بمساهمته بـ75 هدفًا (سجل 58 وصنع 117)، ثم رحيم ستيرلينج بـ71 هدفًا (سجل 49 وصنع 22).

في المركز الرابع جيمي فاردي بـ69 هدفًا (سجل 60 وصنع 9)، الخامس والأخير هاري كين بـ68 هدفًا (سجل 60 وصنع 8).

وكما نرى، الأرقام متقاربة بين الرباعي، بمعنى أن الفارق بين أجويرو وستيرلينج 4 أهداف، وفاردي وكين هدفًا، ولكن النجم المصري يبتعد عن كل منافسيه، بـ25 هدفًا ساهم بها مع ليفربول.

الأكثر تهديفًا مع كلوب متفوقًا على ماني وفيرمينو

رغم أن روبرتو فيرمينو انضم إلى ليفربول من هوفنهايم في صيف 2015، وبعد عام تعاقد الريدز مع ساديو ماني، إلا أن محمد صلاح يتفوق على الثنائي في تسجيل الأهداف تحت قيادة يورجن كلوب.

الثلاثي الذهبي للريدز وصل إلى 250 هدفًا في جميع المسابقات مع يورجن كلوب، منذ انضمام محمد صلاح في صيف 2017.

من خلال الـ250 هدف للثلاثي تحت قيادة يورجن كلوب، يتفوق محمد صلاح بتسجيله 94 هدفا في جميع المسابقات.

يأتي خلف محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني بـ79 هدفا، ثم روبيرتو فيرمينو بـ77.

وكما هو واضح أيضًا، النجم المصري يبتعد كثيرًا عن زملائه، حيث أن الفارق بين ماني وفيرمينو هدفين فقط، بينما محمد صلاح يبتعد عن ماني بـ15 هدفا.