استأنف النادي الأهلي متصدر بطولة الدوري المصري تدريباته قبل أيام استعدادًا لعودة النشاط الرياضي بعد تعليق جميع المسابقات بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

عاد اللاعبون إلى ملعب مختار التتش وظهر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، رينيه فايلر، يوم أمس الأربعاء بعد إجازة قصيرة في سويسرا وتجديد عقده لمدة موسم جديد.

بطولة الدوري المصري ستعود في 6 أغسطس المقبل، كما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، ويسعى فايلر وجهاز الفني لتجهيز جميع اللاعبين للمعتركين المحلي والقاري خاصة وأن الفريق مقبل على مواجهة نارية أمام الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأجرت صحيفة "Walfoot" البلجيكية حوارًا صحفيًا مع مدرب حراس الأهلي، ميشيل يانكون، للحديث عن العودة والتجهيز لاستئناف الموسم بعد تجديد عقده هو الآخر ضمن جهاز فايلر.

اقرأ أيضًا.. مران الأهلي | فايلر يجتمع مع إكرامي.. ومشاركة أحمد الشيخ

ميشيل ياناكوني ورينيه فايلر

وقال ميشيل في بداية حواره: "لقد تمت الموافقة على عودة النشاط الرياضي في مصر بعد تعليق المسابقات لمدة 3 أشهر، وكان من الصعب علي العودة إلى بلجيكا خلال الفترة الماضية".

وتابع: "جددت عقدي مع الأهلي مثلما حدث مع جميع أفراد الجهاز الفني لمدة موسم آخر".

وردًا على سؤال إذا كان قد تخيل بقاءه في الأهلي لفترة طويلة عند توقيعه مع الفريق المصري، أجاب: "لماذا لا، أشعر بسعادة كبيرة هنا، الأهلي نادٍ كبير جدًا".

وتحدث يانكون عن تجربة الأهلي خاصة وأنها المرة الأولى له للعمل خارج أوروبا، وقال: "إنه أمر لا يُصدق، إنها تجربتي الأولى بعيدًا عن أوروبا، ولكنها تسعدني كثيرًا".

وأضاف: "مع الأهلي نذهب للعديد من البلدان ونتعرف على ثقافات جديدة ونقدم مباريات رائعة".

وواصل تصريحاته: "تنتظرنا مباريات دوري أبطال إفريقيا خلال شهر سبتمبر المقبل سنواجه الوداد البيضاوي (في نصف النهائي)، أيضًا الزمالك سيواجه الرجاء النادي الآخر في الدار البيضاء بالمغرب، إنه حقًا لأمر جنوني".

واختتم تصريحاته بالحديث عن عائلته التي لم يراها منذ أشهر: "لم أتمكن من رؤيتهم لفترة طويلة، هذا صحيح كان علي البقاء هنا، لكننا كنا نعاني من وضع غير طبيعي يعاني منه العالم بأكمله، فمن أنا لأشتكي؟ نحن نقوم بعملنا وننتظر أن ينتهي هذا الوباء للأبد".