أكد مدحت المليجي، سفير مصر في دولة الكاميرون، أنه على تواصل دائم مع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من أجل التنسيق لتأمين مباريات دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

من المقرر، أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي والزمالك مع الرجاء البيضاوي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي تقرر إقامتها من مباراة واحدة على أرض مُحايدة بالكاميرون، بسبب انتشار فيروس كورونا.

أقرأ ايضًا.. مرتضى يكشف عن المفاجأة: تسجيل شعار نادي القرن الحقيقي بوزارة التموين.. ويوجه طلبًا لـ الأهلي

أضاف المليجي خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إم بي سي مصر: "على تواصل مستمر مع رئيس الاتحاد الكاميروني، عندما أتصلت به هو أبلغني أنه تلقى طلب من الكاف هو يدرسه، والقرار هو قرار دولة وليس مجرد قرار الاتحاد، من أجل تأمين المباريات واللاعبين والجمهور".

تابع: "هناك اتفاق مبدئي من ضمن العرض الذي تقدم به الاتحاد الإفريقي، سيكون هناك عدد محدود من الجماهير أتوقع أنه سيكون في حدود 10 آلاف مشجع".

وواصل: "اتصور أن الكاميرون ستتجه إلى الموافقة على ترشيح الكاف لها، لأن هذا يصب في مصلحتهم والصورة التي تريد توضيحها للقارة الإفريقية، لاستعدادها لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة".

استكمل: "الرغبة بين الكاف والكاميرون تلاقت أن يكون هناك حضور جماهيري في البطولة، والكاميرون تريد أن تثبت أنها قاردة على استيعاب الجماهير، وأصبح شبه مقرر أن مباراة دوري أبطال إفريقيا ستقام بمدينة دوالا في الكاميرون".

أردف: "رئيس الاتحاد الكاميروني قال ممكن نطلب تأجيل مباريات دوري أبطال إفريقيا أسبوعين أو ثلاثة أو إلى ما بعد موسم الأمطار في أكتوبر".

اختتم: "لم أتلق أي اتصال من أندية الأهلي والزمالك حتى الآن، وحسب ما فهمت في أخر اتصال لي مع رئيس الاتحاد الكاميروني، أن التاريخ المحدد لابلاغ الكاف هو 12 يوليو المقبل برد نهائي في استعدادهم لاستضافة البطولة".