كشف سيدو مبومبو نجوا، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن أسباب رفض استضافة ما تبقى من مباريات بدوري أبطال إفريقيا، في نصف النهائي والنهائي.

وتوقف دوري أبطال إفريقيا بعد انتهاء دور الـ16، منذ مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن يعلن الاتحاد الإفريقي استئناف المسابقة في سبتمبر المقبل "طالع التفاصيل".

انتشرت تقارير حول عدم استضافة الكاميرون لما تبقى من بطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يحسم الاتحاد الكاميروني الجدل ويعلن رسميًا اليوم الإثنين قراره الأخير "طالع التفاصيل".

رئيس الاتحاد الكاميروني سيدو مبومبو نجوا، أوضح الأسباب التي دفعت الكاميرون لعدم استضافة دوري أبطال إفريقيا.

وقال سيدو في مؤتمر صحفي قصير: "أبلغت الاتحاد الإفريقي أن الحكومة الكاميرونية لم توافق على استضافة نصف النهائي والنهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا".

وأكد: "جاء رفض الحكومة، بسبب المخاوف من المخاطر الصحية المرتبطة بوباء فيروس كورونا، Covid-19، والشكوك حول تطور هذا الوباء على المدى القصير، خاصة مع الاختلاط بأكثر من شخص خارج البلاد".

ويواجه الأهلي نظيره الوداد وصيف النسخة الماضية، بينما ستجمع مواجهة بين النادي الآخر في كازابلانكا الرجاء أمام الزمالك بطل النسخة الأخيرة من الكونفدرالية الإفريقية، في نصف النهائي.

ولأول مرة سيكون نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، وذلك بسبب التوقف الذي تضررت منه الكرة حول العالم، بعد جائحة فيروس كورونا.

وخلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم عقد اجتماعات بالمكتب التنفيذي بـCAF لاختيار الدولة المستضيفة لما تبقى من بطولة دوري أبطال إفريقيا.