ذكرت تقارير صحفية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد حدد موعدًا نهائيًا لتحديد هوية الأندية التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" لموسم 2020/2021.

وبحسب "kick442" المُهتمة بالشأن الإفريقي، فإن كاف أبلغ الاتحادات الأعضاء الـ"50" أن يوم 31 أغسطس القادم، هو الموعد النهائي لتحديد أسماء المتأهلين للبطولات الإفريقية.

وقالت الصحيفة إن هذا القرار يأتي في ظل رغبة الاتحاد إقامة النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في شهر أكتوبر القادم.

اقرأ أيضًا.. كاف يوضح نظام مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وموعد تحديد فترة القيد

وأوضخت الصحيفة في تقريرها، أن 27 دولة إفريقية عرفت ممثليها، مشيرة إلى أن 90% من هؤلاء الممثلين تحددوا بعد أن تمت إلغاء معظم دوريات هذه الدول بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وأشارت الصحيفة إلى أن بوروندي وتنزانيا، هما فقط الدولتان اللتان حددا ممثليهم في البطولات الإفريقية للموسم المقبل، بعد أن أنهوا بطولاتهم بالفعل.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي كان قد قرر استكمال النسخة الحالية من دوري الأبطال في شهر سبتمبر المقبل، لكن دون تحديد البلد المستضيف للمباريات، كما أن نصف النهائي سيقام من مباراة واحدة في البلد المنظم للنهائي.