تحدث يورجن كلوب المدير الفني لـ ليفربول الإنجليزي، عن النجم المصري محمد صلاح وتألقه مع الريدز، خلال فترة قيادته منذ انضمامه في صيف 2017.

محمد صلاح انضم في صيف 2017 إلى ليفربول قادمًا من روما، وخلال 3 مواسم مع الريدز، فاز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

طالع أيضًا.. فاولر: تأثير محمد صلاح وماني وكلوب رائعًا على ليفربول

وتوج محمد صلاح بلقب الهداف في الموسمين الماضيين مع ليفربول، وينافس على نفس اللقب هذا الموسم، وفي حالة تحقيقه سيكون أول من يفعل ذلك في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة آرسنال: "لقد لعب محمد صلاح 50 مباراة هذا الموسم، وهذا عدد كبير للغاية".

وأكد: "كنا محظوظين لأنه كان بإمكانه لعب هذا العدد من المباريات، ولم يصاب بأي أذى، لأنه من أهم اللاعبين لدينا في الخط الأمامي".

وأردف: "منذ اليوم الأول له معنا، أتذكر حديثنا في أول لقاء بيننا وجهًا لوجه، تحدث معي عن مركزه المفضل، وأن يكون على الجانب الأيمن".

وأكمل: "حينها قال لي صلاح إن ساديو يلعب في هذا المركز، ولكن قلت له إنه يمكنه اللعب على اليسار أيضَا، لذلك كان محمد صلاح واضحًا منذ البداية".

وأشار: "يمكنك رؤية تألق الثلاثي الآن، لقد سجلوا 250 هدفًا، لذلك نجحت في تطبيق أفكاري من خلالهم، ولكن لا يمكنك تغيير العالم وحدك، ولكن من خلال المجموعة، وهو ما حدث".

وشدد: "عندما وقع محمد صلاح معنا كان يومًا جيدًا له، ويومًا جيدًا لـ ليفربول أيضًا، منذ ذلك الحين شكل جبهة مع ماني وفيرمينو خلال 3 سنوات سجلت 250 هدفًا، وهذا أمر استثنائي".

واختتم: "محمد صلاح على وشك خوض مباراته الـ150 مع ليفربول، وهذا أمر لا يصدق، لقد كنت إيجابيًا معه منذ البداية، ولكن وصوله لهذا الرقم شيء رائع".