أعرب يورجن كلوب المدير الفني لـ ليفربول الإنجليزي، عن سعادته برفع الحظر عن مانشستر سيتي، والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان مانشستر سيتي قد تلقى عقوبة من المحكمة الدولية، بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين بسبب اختراقه قوانين اللعب المالي النظيف، قبل أن يطعن النادي الإنجليزي في الحكم، ويتم رفع العقوبة عنه. "طالع التفاصيل"

يورجن كلوب عندما وجه له السؤال في المؤتمر الصحفي لمواجهة آرسنال، أجاب: "لا أعرف إذا كان بإمكاني الإجابة على هذه الأسئلة أم لا، إنه موضوع خطير".

وأضاف: "ولكن من وجهة نظر شخصية، أنا سعيد أن مانشستر سيتي سيلعب دوري أبطال أوروبا العام المقبل، لأنه لن يكون لديه 10 أو 12 مباراة أقل الآن، لم يكن هناك ميزة تجعله أقرب للفوز بالدوري".

وشدد: "من جانبنا، أتمنى أن نتمسك بنظام اللعب المالي النظيف، إذا كان بإمكان كل الأغنياء في العالم فعل ما تريده داخل كرة القدم، فهذا يعني أن الأمر سيكون صعبًا للغاية".

من جهة أخرى، بعد صعود ويمبلدون إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب" طلب العملاق أكينفينوا مهاجم الفريق، مكالمة من يورجن كلوب.

المدرب الألماني فعل ذلك بالفعل وتواصل مع أكينفينوا وقدم له التهنئة على الصعود إلى شامبيونشيب رفقة فريقه.

يورجن علق: "لقد دعوته إلى موكبنا وأن يحتفل معنا بالدوري، لقد رأيت الموافقة المسبقة منه عندما كان يجلس في اجتماع الفريق بقميص ليفربول، إنه طريف للغاية، وتحدث معي أمس أنه كان سعيدًا جدًا".