دافع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن القرار الصادر من قبل المحكمة الرياضية ببراءتهم وعودته للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد رفع الحظر عن النادي لمدة عامين.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وقع عقوبة على مانشستر سيتي في شهر فبراير الماضي بالحرمان من دوري أبطال أوروبا لمدة عامين مع غرامة مالية قدرها 30 مليون يورو.

لكن قدم مانشستر سيتي استئنافًا أمام المحكمة الرياضية، والتي اتخذت قرارًا يوم أمس برفع الحظر على النادي الإنجليزي وتخفيض الغرامة إلى 10 ملايين يورو فقط.

وخرج المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب وتحدث عن العقوبة منذ قليل في مؤتمره الصحفي لمباراة آرسنال، وأكد على أنه يجب أن يتمسك جميع الأندية بقانون اللعب المالي النظيف وإلا سيتحكم الأغنياء في كرة القدم، وعبر الألماني عن سعادته بعودة مانشستر سيتي لأن بذلك لن يتفرغون بكامل تركيزهم على بطولة الدوري الإنجليزي. (طالع تفاصيل تصريحات كلوب)

ولم يتردد مدرب توتنهام، جوزيه مورينيو، في التعليق على قرار المحكمة الرياضية ووصفه بالمخزي وأشار إلى أن إذا كان مانشستر سيتي بريء، فلماذا تم توقيع غرامة مالية؟. (طالع تصريحات مورينيو)

بيب جوارديولا، جوزيه مورينيو ويورجن كلوب

وعلق جوارديولا على تصريحات كلوب ومورينيو في مؤتمره الصحفي لمباراة بورنموث غدًا، الأربعاء، وقال: "إذا فعلنا شيئًا خاطئًا فعلينا الاعتذار عنه، وكنا سنقبل قرار الاتحاد الأوروبي إذا ارتكبنا بالفعل شيئًا خاطئًا لكن عليهم الآن الاعتذار لنا بعد برائتنا".

وتابع: "لكننا لا نتوقع أن يدافع عنا ليفربول أو توتنهام أو آرسنال أو تشيلسي أو وولفز، لكن لدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا لأننا نعتقد بصحة موقفنا، وهذا ما أكد عليه ثلاثة قضاة مستقلين والذين أكدوا بأن مانشستر سيتي ملتزم بالقوانين مثله مثل باقي الأندية، وإذا كنا غير ذلك لتم حظرنا".

وواصل: "هذا النادي على مدار تاريخه حاول مع أساطيره بذلوا قصارى جهدهم للدفاع عن الشعار بكل قوة".

وأضاف: "أعلم جيدًا بالنسبة لأندية النخبة مثل ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال أنه من غير المريح أن نكون هناك متواجدين ولكن عليهم أن يفهموا بأننا نستحق أن نكون أقوى عامًا بعد آخر".

واستمر: "موظفو النادي يعملون بكل جهدهم حتى يضعونا في مرتبة أفضل، لا يجب أن نطلب الإذن من أحد لنتواجد في البطولات المختلفة، نستحق أن نكون في دوري أبطال أوروبا، عندما نخسر أصافح المنافس وأهنئه".

وأتم جوارديولا تصريحاته: "عليهم تقبل وجودنا هنا، أحيانًا نفوز وأحيانا نخسر، ولكن عليهم ألا يهمسوا ويتحدثون عنا من ورائنا، عليهم بفعل ذلك على أرض الملعب وجهًا لوجه".