كشف ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، أندرو روبرتسون، أهمية وجود الثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو في هجوم بطل الدوري الإنجليزي.

يعد محمد صلاح وماني وفيرمينو من أبرز خطوط الهجوم في عالم كرة القدم في السنوات الماضية، ولكن يرى روبرتسون أن قوة هذا الثلاثي لا تكمن فقط في كونهم هدافين بل لهم مميزات أخرى تفيد ليفربول.

وأكد روبرتسون خلال حوار أجراه مع شبكة "The Lockdown Tactics" البريطانية أن الثلاثي لا يمكن الاستغناء عنه وما هو دورهم في خطة يورجن كلوب للفوز على المنافسين.

اقرأ أيضًا.. بيلد: ليفربول يستعد لتقديم عرضه الأول لضم تياجو

محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو

وتحدث الاسكتلندي في البداية عن أسلوب كلوب، وقال: "إذا لم تتدرب وتعمل بشكل جيد فلن تلعب في ليفربول، هذا الأمر بمنتهى البساطة".

وتابع: "إذا لم تلتزم بتعليمات المدرب بنسبة 100% سواء كضغط على المنافسة لاستعادة الكرة أو المشاركة في النواحي الهجومية أو الدفاعية فلن تشارك في المباريات".

وأضاف: "يريد المدرب أن يقدم اللاعبين كل ما لديهم بنسبة 100%، لكن لنكون منصفين الثلاثي الهجومي كان له دورًا مميزًا مع ليفربول خلال الفترة الماضية وهذا لم يكن في خطط كلوب".

وواصل تصريحاته: "بالنسبة لي، ساديو ماني هو أحد أصعب الأجنحة التي لعبت معها على الإطلاق، بوبي (فيرمينو) هو أصعب مهاجم رأيته في حياتي، لأنه غير أناني لدرجة أن البعض وصفه بأنه قد سجل أهدافًا تكفيه لبقية مسيرته الكروية، ولكن ما يفعله لنا أمر لا يصُدق واعتبره أحد أفضل المهاجمين في العالم".

واستمر: "مو، من الواضح للجميع كيف يؤدي وهذا ليس بصدفة فهو يعمل بجد في التدريبات حتى يصل إلى هذا المستوى الرائع، لذلك فالثلاثة يقدمون كل ما يمكن تقديمه لصالح ليفربول".

ساديو ماني وروبرتو فيرمينو

وأردف: "خضنا مشوارًا صعبًا على مدار السنوات القليلة الماضية، حتى وصلنا إلى هذا المستوى الفني واللياقة البدنية التي يتحلى بها جميع اللاعبين، لقد أصبحنا أكثر جاهزية من بعض الفرق الأخرى وهو ما ساعدنا في حصد الألقاب مؤخرًا".

وأكمل: "لكن في رأيي كانت هناك أهمية كبيرة لوجود هذا الثلاثي في مقدمة فريق ليفربول، لديهم دور مهم، لا يمكننا الضغط على المنافسين بدونهم".

وأتم: "الجميع يتحدث عن أهدافهم، ولكن أهميتهم تكمن في مساعدتهم لزملائهم الآخرين في النواحي الدفاعية وتطبيق أسلوب الضغط على المنافسين، إذا كانوا كسالى سنفشل في استعادة الكرة والاستحواذ عليها".