تحدث أليخاندرو هيريديا، مدرب حراس مرمى منتخب جنوب إفريقيا الأسبق، عن ذكرياته في المواجهات ضد منتخب مصر والأهلي خلال مسيرته التدريبة مع فريقي صن داونز وبلاتينيوم ستارز.

وقال هيريديا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "واجهت منتخب مصر والعديد من الأندية المصرية أثناء وجودي في أورلاندو بايرتس وصن داونز ولعبت ضد الأهلي في أبطال إفريقيا".

وأكمل: "واجهت الأهلي عام 2007 عندما كنت مدربا لحراس صن داونز وتعادلنا 2-2، والأحمر كان يمتلك فريقاً قوي جدًا وكنا قلقين من أبو تريكة وفلافيو، والأخير كان له اسم كبير، ولم نستطع إيقاف اللاعبين المصريين".

وأضاف: "الأهلي كان فريقًا قويًا جدًا ومانويل جوزيه كان مدربًا ذو شخصية قوية جدًا".

وتابع: "جوزيه سحب مهاجمًا وعزز خط دفاعه بعد تقدمه علينا وبعدها ضغط صن داونز وتمكنا من إحراز هدف آخر، وفي مباراة العودة خسرنا بهدفين دون رد، ولم نستطع إيقاف لاعبي الأهلي الرائعين".

واستطرد: "فزت على الأهلي في عام 2008 مع فريق بلاتينيوم ستارز الذي كان مكونًا من لاعبين صغار لكن لديهم روح قتالية كبيرة ولعبنا المباراة الأولى وهزمنا المنافس وهي المرة الأولى على الإطلاق التي ينتصر فيها فريق جنوب إفريقي على مصري".

طالع | مواعيد مباريات الأهلي والزمالك القادمة قبل عودة الدوري

وواصل: "الأهلي تعامل مع المباراة بعدم جدية كبيرة ونجحنا في إحراز هدف في الشوط الأول رغم الضغوط الكبيرة ثم تعادل المنافس لكن دفع جوزيه بمهاجم آخر وضغط من أجل الفوز وسجلنا هدف الانتصار في النهاية".

وأردف: "المشكلة كانت في مباراة العودة بالقاهرة والتي خسرناها بهدفين دون رد".

وعن رأيه في حراس المرمى المصريين، أجاب: "حارس مرمى منتخب مصر الأكبر هو عصام الحضري بالطبع وهو أيقونة في بلده وإفريقيا وربما حول العالم أيضًا".

وأوضح: "ذلك جاء بسبب جودة أداء الحضري ولبقائه لهذا السن وهو أحد أفضل حراس المرمى الذين أعتز بهم لأنه لاعب فوق العادة".

وأكمل: "محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر لا أتذكر سنه لديه قوة بدنية رائعة أيضًا وصفات متميزة وهو مدهش ومبهر وأنا منبهر به في الحقيقة".

واختتم: "هو يستطيع أن ينافس مع حارس الجزائر وحارس صن داونز وأتوقع له فرصًا كبيرة جدًا وأن يستمر على خطى حراس المرمى الرائعين في مصر".