يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة اليوم، الأحد، مشواره في بطولة الدوري الإسباني لموسم 2019/2020 بمواجهة ديبورتيفو ألافيس في الجولة الثامنة والثلاثين.

وتقام المباراة بين الفريقين على ملعب "ميندزوروتزا" في تمام الساعة الخامسة بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم، خوسيه لويس مونويرا.

ولكن تشهد المباراة أيضًا، بحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، ختام مشوار المهاجم والوافد الجديد في شهر فبراير الماضي، مارتن برايثوايت، في الموسم الحالي مع برشلونة.

أنضم برايثوايت إلى صفوف برشلونة قبل 5 أشهر من ليجانيس مقابل 18 مليون يورو، وفقًا لقوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتعويض إصابة، عثمان ديمبلي، في أوتار الركبة لمدة 6 أشهر.

تعرف على قائمة برشلونة لمباراة ديبورتيفو ألافيس

مارتن برايثوايت مهاجم برشلونة

إتمام الصفقة في شهر فبراير منع برشلونة من تسجيل برايثوايت في قائمة الفريق القارية والتي تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا وهي البطولة الوحيدة المتبقية للعملاق الكتالوني وتعود في شهر أغسطس.

وبالتالي، لن يشارك برايثوايت في دوري أبطال أوروبا ويودع المباريات الرسمية بمواجهة اليوم أمام ديبورتيفو ألافيس، ولكن لن يحصل الدنماركي الدولي على راحة سلبية كما أكدت الصحيفة وسيستمر في حضور التدريبات.

لكن مستقبل برايثوايت غامضَا بعد خروج شائعات عن رحيله سريعًا عن برشلونة وقلعة "كامب نو" بعد مشاركته فقط في 10 مباريات وتسجيله هدف وحيد أمام ريال مايوركا في بداية العودة للنشاط الكروي في 13 يونيو الماضي.

على الرغم من تصريحات برايثوايت وتوقعه بالاستمرار في برشلونة لأكثر من مدة عقده (4 سنوات ونصف)، لكن بعض المسئولين في النادي الكتالوني ليسوا مقتنعين بإمكانيات المهاجم.

الصفقات الجديدة مثل بيدري وترينكاو القادمين من لاس بالماس وسبورتنج براجا إلى جانب عودة ديمبلي قد يجبرون برشلونة على بيع برايثوايت سريعًا قبل نهاية الميركاتو الصيفي في 5 أكتوبر.