أعلن نادي بوروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني عن الموسم الماضي 2019/2020 عن صفقته الصيفية الثانية بعد مدافع باريس سان جيرمان السابق، توماس مونييه.

وأصدر بوروسيا دورتموند بيانًا رسميًا منذ قليل عبر موقعه الإلكتروني يؤكد من خلاله تعاقده مع لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برمنجهام سيتي، جود بلينجهام.

بلينجهام البالغ من العمر 17 عامًا فقط، يعد أحد أبرز المواهب الإنجليزية خلال موسم 2019/2020، شارك في 40 مباراة وسجل 4 أهداف منذ تصعيده في العام الماضي.

اقرأ أيضًا.. بوروسيا دورتموند يصدم مانشستر يونايتد بقرار جديد بشأن سانشو

جود بلينجهام

ولم يذكر البيان الرسمي لنادي بوروسيا دورتموند مدة تعاقد بلينجهام مع الفريق الألماني ولكن أكد أنه عقد طويل الأمد ليصبح الإنجليزي الثاني في قلعة "سيجنال إدونا بارك" بجانب، جادون سانشو.

بلينجهام يمثل منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا، حيث شارك خلال الفترة الماضية في 3 مباريات وسجل هدفين مع الأسود الثلاثة.

وعلق جود على انتقاله إلى بوروسيا دورتموند في تصريحات لموقع ناديه الجديد الرسمي: "لا أستطيع أن أشكر برمنجهام سيتي بما يكفي لما فعله هذا النادي من أجلي".

وتابع: "لقد فعل برمنجهام لي الكثير ليس في الموسم الحالي فقط ولكن منذ أن جئت إلى النادي في السابعة من عمري".

وأتم: "الآن، أشعر بحماس كبير لانتقالي إلى أحد الأندية الكبرى في أوروبا مثل بوروسيا دورتموند، الذي يتميز بتطوير اللاعبين الشباب، القرار كان سهلًا بالنسبة لي على المستوى الشخصي ولعائلتي ولا أستطيع الانتظار كثيرًا حتى ألعب في أحد أجمل الملاعب في العالم".