وجه مسئولو النادي الأهلي الشكر لأشرف صبحي وزي الشباب والرياضة وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد مجهوداتهما الكبيرة في ملف بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكشفت مصادر لـ بطولات، عن تراجع لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مقترح إقامة مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، من مباريات فاصلة على ملاعب محايدة، ومن المقرر أن تقام بنظام الذهاب والإياب. طالع التفاصيل من هنا

وعلم بطولات أن إدارة الأهلي شكرت الثنائي "أبو ريدة وزير الرياضة" لمجهوداتهما بسبب عدم استضافة المغرب لمنافسات دور النصف النهائي وعودة النظام القديم بلعب مباراة الذهاب أحد أيام 25 أو 26 سبتمبر المقبل وإقامة مباراة العودة أحد يومي 2 أو 3 أكتوبر في القاهرة.

طالع | تقارير مغربية تكشف المواعيد الجديدة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

واتفق أشرف صبحي وهاني أبو ريدة على تقديم مصر لطلب رسمي لاستضافة الأدوار النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتنسيق الجهود بينهما في هذا الملف، وتكليف اتحاد الكرة بإرسال الطلب.

واستند عضو المكتب التنفيذي لكاف، المغربي فوزي لقجع، على أن المغرب تقدمت مبكرا بطلب رسمي لاستضافة مباريات البطولة قبل الطلب المصري، وأن الحالة الصحية هناك أكثر استقرارا من مصر، وبالفعل فإن المغرب كانت الأقرب، ولكن جهود ممثلي مصر منعت القرار وجعلت الكاف يقرر إعادة البطولة لشكلها الطبيعي وإقامة المباريات بطريقة الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن يتم الاستقرار على مكان المباراة النهائية بعد نتيجة مباريات الدور قبل النهائي، وتقرر أنه في حالة وصول فريقين من دولة واحدة سيكون النهائي بلدهما، وفي حالة وصول فريق مصري وآخر مغربي سيتم التنسيق على إقامة النهائي في دولة محايدة

ويلاقي الزمالك الرجاء المغربي، والأهلي يواجه الوداد، في مباراتي دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، والمُقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر المُقبل.