أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، خطابًا رسميًا إلى نظيره الإفريقي لكرة القدم، بشأن منافسات مباريات نصف نهائي البطولة الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.

ويلعب بيراميدز أمام منافسه حوريا كوناكري فيما سيقابل حسنية أكادير خصمه نهضة بركان، بملعب مولاي عبد الله بالرباط، في دور قبل النهائي للبطولة الكونفدرالية.

وجاء خطاب الاتحاد المصري إلي الإفريقي، يطالبه فيه بمعاملة بطولة الكونفيدرالية مثل بطولة دوري الأبطال في أي قرار يتعلق بنظام اقامة مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي.

وتضمن خطاب الاتحاد المصري أيضا أنه في حالة إصرار الكاف على إقامة الدور قبل النهائي للكونفيدرالية فقط من مباراة واحدة ، فلابد من إقامتها في بلد محايد تحقيقا للعدالة وعدم تمييز أحد الطرفين على حساب الآخر.

وأضاف الخطاب: "يأتي ذلك انطلاقا من أن مصر هي البلد الوحيد الذي تقدم رسميا للكاف بطلب استضافة الدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة دوري الأبطال بعد اعتذار الكاميرون".

وتابع: "كما أسند كاف من قبل مهمة تنظيم الدورين قبل النهائي والنهائي للكونفيدرالية إلى المغرب رغم مشاركة فريقين منها في الدور قبل النهائي".

طالع | تقارير تكشف مصير الكونفدرالية بعد إلغاء نظام المباراة الواحدة في نصف نهائي دوري الأبطال

يذكر أن الاتحاد الإفريقي قرر إقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب بدلاً من مباراة واحدة، مع إقامة مباريات الكونفدرالية من مباراة واحدة وليس الذهاب والإياب. طالع التفاصيل من هنا

ويلاقي الزمالك الرجاء المغربي، والأهلي يواجه الوداد، في مباراتي دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، والمُقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر المُقبل.