كشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موقف الجنة الطبية بـ"كاف"، من عودة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى نظام الذهاب والإياب بدلاً من خوض مباراة واحدة.

وكانت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تراجعت عن مقترح إقامة مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، من مواجهة واحدة، على ملاعب محايدة، على أن تقام بنظام الذهاب والإياب في سبتمبر المقبل.

طالع | عودة النظام القديم.. كاف يغير قراره بشأن مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وقال المصدر لـ بطولات: "اللجنة الطبية لم ترفض إقامة مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب، بل ربطت رفضها بتطورات انتشار فيروس كورونا في الفترة المقبلة".

وكانت تقارير تونسية أوضحت أن اللجنة الطبية بـ الكاف تتحفظ علي إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب بسبب تداعيات فيروس كورونا. طالع التفاصيل من هنا

وأضاف: "اللجنة الطبية كان لها مُمثلين في اجتماع لجنة الأندية أمس الإثنين، ووافقت على قرار العودة لنظام الذهاب والإياب، شريطة تطبيق إجراءات احترازية طبية قوية، يشرف عليها الاتحاد الإفريقي بنفسه في الملاعب التي ستستضيف المباريات".

وتابع: "اللجنة الطبية للكاف في اجتماع أمس، أكدت أنها حاليًا لا تُمانع العودة للنظام القديم لأن الوضع مُطمئن في البلدين (مصر والمغرب)؛ ولكن ستتحفظ رسميًا على نظام الذهاب والإياب إن كان هناك تطورات في انتشار فيروس كورونا وزيادة أعداد المُصابين خلال الفترة المقبلة، وسترفع تقارير بصعوبة لعب المباراتين ذهابًا وإيابًا".

وأتم: "مسؤولو اللجنة الطبية أكدوا بأنها ستكون على تواصل مستمر مع اللجنة الطبية بالاتحادين المصري والمغربي من أجل الاطلاع على آخر استعدادات استضافة المباريات، في حال أعتمد المكتب التنفيذي للكاف توصية لجنة الأندية بإقامة نصف نهائي دوري الأبطال ذهابًا وإيابًا".

ويلاقي الزمالك الرجاء المغربي، والأهلي يواجه الوداد، في مباراتي دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.