يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لرفض طلب الاتحاد المصري بشأن عدم إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية 2020 في المغرب.

الاتحاد المصري، كان قد أرسل خطابًا رسميًا إلى نظيره الإفريقي يطالبه بمعامله بطولة الكونفدرالية مثل دوري الأبطال بشان أي قرار يتعلق بنظام إقامة مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي. طالع التفاصيل.

ويلتقي بيراميدز مع نظيره حوريا كوناكري، فيما سيقابل حسنية أكادير منافسه نهضة بركان، بملعب مولاي عبد الله بالرباط، في دور قبل النهائي للبطولة الكونفدرالية.

وعلم بطولات، أن مسؤولي الاتحاد الأفريقي يرون أن ملعب نهائي بطولة الكونفدرالية مُحدد من قبل تفشي فيروس كورونا، أي ليس هناك مُبرر لنقل المباراة النهائية من المغرب، إلا لو تحفظت السلطات المغربية على استضافتها أو مباراتي نصف النهائي، وهي عكس الظروف المُحيطة ببطولة دوري الأبطال.

كما وضعت لجنة المسابقات بالكاف مواعيد مبدئية لمباريات نصف نهائي ونهائي الكونفدرالية، حيث ستُقام مباراتي نصف النهائي يوم 22 سبتمبر، مباراة في الرباط وأخرى في كازبلانكا، على أن تستضيف مدينة الرباط المباراة النهائية يوم 27 سبتمبر.

ورفعت لجنة المسابقات هذه المواعيد للمكتب التنفيذي للكاف من أجل اعتمادها رسميًا ومن ثم الإعلان عنها.

جدير بالذكر، أن تقارير أشارت إلي نية الكاف في إقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب بدلًا من إقامته من مباراة واحده، فيما تقام مباريات الكونفدرالية من مباراة فاصلة.