طالب أسطورة دفاع نادي مانشستر يونايتد، ريو فرديناند، من الإدارة الحالية التعاقد مع حارس مرمى جديد بعد المستوى المتذبذب الذي ظهر عليه، ديفيد دي خيا، في المباريات الأخيرة.

وتعرض دي خيا لموجة شديدة من الانتقادات خلال الأيام الماضية بسبب أخطائه الساذجة التي أخرجت مانشستر يونايتد من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الخسارة أمام تشيلسي ٣-١ في نصف نهائي البطولة على ملعب "ويمبلي".

ولذلك يرى فرديناند أن حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد، يان أوبلاك، هو الحل المناسب لأزمة الحراسة في مانشستر يونايتد.

يان اوبلاك

ووضح فرديناند وجهة نظره خلال حواره مع شبكة "بي تي سبورت" البريطانية، وقال: "الحل الوحيد لمشاكل مانشستر يونايتد هو التعاقد مع حارس مرمى جديد".

وتابع: "لكن من تستطيع شراءه في الوقت الحالي، لا أرى سوى أوبلاك هو الوحيد القادر على حماية عرين مانشستر يونايتد".

وأضاف: "لكن هل ستتمكن من إقناعه بالرحيل عن أتلتيكو مدريد؟ هل ستتمكن من دفع سعره؟".

وواصل تصريحاته: "سعر أوبلاك كبير للغاية، نحن نتحدث عن ١٢٠ مليون يورو، لذلك أنا مقتنع باستمرار دي خيا على الرغم من فقدانه للثقة ولكن هل عليك أن تتخلص منه وبأي ثمن لهذا السبب؟!".

الجدير بالذكر أن أوبلاك على رادار تشيلسي من أجل تدعيم مركز حراسة المرمى بدلاً من، كيبا أريزابلاجا، (طالع التفاصيل) وهناك أيضًا اهتمام من جانبهم بضم حارس برشلونة، مارك أندريه تير شتيجن.