كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن أزمة جديدة في برشلونة بطلها مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، مارتن برايثوايت، المنضم في شهر فبراير الماضي.

وانتقل برايثوايت بمقابل مادي قيمته 18 مليون يورو من ليجانيس، لتعويض إصابة عثمان ديمبلي في أوتار الركبة باستثناء من الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري.

وتنص لائحة الاتحاد الإسباني أن لكل ناد الحق في التعاقد مع لاعب بديل في حالة أن وصلت مدة غياب أحد المسجلين بالقائمة لست أشهر أو أكثر وهو ما تنطبق عليه حالة ديمبلي قبل 5 أشهر.

ولكن لم يكن مستوى برايثوايت على قدر طموحات برشلونة خلال المباريات التي خاضها بعد عودة النشاط عقب جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

مارتن برايثوايت

اقرأ أيضًا.. ليكيب تكشف عن المدرب الأقرب لخلافة سيتين في برشلونة

وأفادت الصحيفة أن تواجد برايثوايت يشكل أزمة في برشلونة، بسبب السعر الذي قامت الإدارة بدفعه لصالح ليجانيس للتعاقد معه والنتيجة في النهاية هدف واحد، ومعدل مشاركاته في المباريات 29 دقيقة في المباراة الواحدة، مع عدم أحقيته في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا لعدم التسجيل قاريًا.

هناك معضلة في برشلونة بسبب برايثوايت، أحد الخيارات هو البيع، لكن الأزمة هي صعوبة وجود نادٍ قادر على تقديم عرض مادي قوي يعوض النادي ما قام بدفعه قبل أشهر.

أحد الخيارات الأخرى هي الإبقاء عليه في برشلونة خلال الموسم المقبل، نظرًا للنقص الشديد الذي يعاني منه الفريق في اللاعبين بسبب الإصابات، ولكن آس أكدت على أنها أزمة جديدة تكشف مدى سياسة الإدارة الخاطئة في اختيار الصفقات.

يذكر أن برشلونة مر خلال الفترة الماضية بالعديد من الأزمات، أبرزها خسارة لقب الدوري لصالح ريال مدريد، وتذبذب مستوى الفريق، بجانب تصريحات ليونيل ميسي التي تسببت في ارتباك داخل النادي الكتالوني، بعدما عبر عن غضبه من طريقة لعب البارسا ويأسه من إمكانية تخطي الفريق عقبة نابولي في دوري أبطال أوروبا.