وجه سمير كمونة، مدافع الأهلي والمنتخب الوطني السابق، هجومًا لاذعًا، لفاروق جعفر، نجم ومدرب الزمالك السابق عقب تصريحاته عن مجاملة الحكام خلال المشاركات الإفريقية.

وادعى فاروق جعفر أن منتخب مصر تأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990 بالمجاملات التحكيمية، كما أكد أن الأندية المصرية في فترة الثمانينيات كان الحكام يجاملونها بمنحها ركلات جزاء أو طرد لاعبي الخصوم (طالع التفاصيل).

وقال كمونة، في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "كلام ليس له داعي ولا مبرر، أصبحت أشعر أن بعض النجوم السابقين يخرجون علينا بتصريحات غريبة الشكل والمضمون كي يصبحون تريند على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "هل حدث معك موقف مشابه لما رواه فاروق جعفر؟ لا أبدًا، بالعكس نحن كنا نتعرض للظلم التحكيمي في إفريقيا سواء في الأندية أو المنتخب".

وتابع: "عندما كنت في المقاولون العرب، وفي إحدى مباريات أبطال الكأس الإفريقية (الكونفدرالية حاليًا) احتسب حكم المباراة 14 دقيقة وقت بدل ضائع على أمل أن يسجل الخصم هدفًا يضمن له التأهل ولكننا صمدنا وحققنا اللقب في النهاية".

وأردف: "الأهلي أيضًا عانى من التحكيم أمام الترجي وواقعة يد إينرامو الشهيرة خير دليل، ومباراة النجم الساحلي في 2007 وغيرها".

وأفاد: "لا أدري من أين أتى كابتن فاروق بهذا الكلام، الذي سيؤثر بالسلب على الأهلي والزمالك خلال مشوارهما الإفريقي هذا الموسم وربما المواسم المقبلة".

وأوضح "نحن نتحدث عن موضوع يمس سمعة الكرة المصرية بأكملها وليس الأهلي والزمالك فقط، لو حضرتك كنت بتحصل على ركلات جزاء (أونطة) وتفوز بهذا الشكل فهذا لا يعمم علينا".

ونوه: "من العيب أن يخرج من نجم بحجمه كلام كهذا، ولا بد أن يعتذر بشكل واضح وصريح".

وأتم: "ندائي لكل النجوم في مصر، عليك أن تتحدث عن نفسك فقط لا عن زملائك ولا الفرق الأخرى، يجب أن يكون هناك احترام بين جميع الأطراف، بصراحة الموضوع أصبح (ماسخ) جدًا وخاصة حالة التراشق بين النجوم على السوشيال ميديا".