قرر نادي يانج أفريكانز التنزاني، إقالة المدرب البلجيكي لوك إيميل، المدير الفني السابق لـ طلائع الجيش المصري، بسبب تصريحاته العنصرية.

لوك إيميل صرح بأن الأمور ليست جيدة في تنزانيا والملاعب سيئة، وأن التحكيم دائمًا ضد فريقه، ولجنة الحكام تعمل لصالح منافسه سيبما.

وأشار إلى أن ناديه يانج أفريكانز لن يفوز ببطولة الدوري أبدًا، في ظل العشوائية التي يعاني منها.

طالع أيضًا.. مدرب الطلائع السابق: مصطفى محمد من الأفضل في مصر ويستحق الاحتراف

وكانت تصريحاته الأكثر قسوة خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة ليبولي أمس الاثنين، في ختام الدوري التنزاني، عندما وصف الجماهير بأنهم مثل القردة والكلاب داخل تنزانيا، ويصرخون دون أي حماس أو شغف بكرة القدم، ولا يفهمون أي شيء عن اللعبة، مشيرًا إلى أنه يرغب في الرحيل.

نادي يانج أفريكانز بعد ساعات قليلة، أصدر قرارًا بإقالة المدرب البلجيكي عبر موقعه الرسمي، معربًا عن غضبه واستيائه، ووجهوا اعتذارًا للشعب التنزاني، مؤكدًا النادي احترامه للجميع وتكاتفه ضد العنصرية.

الأزمة اشتعلت في تنزانيا بعد تصريحات إيميل، ولم يتوقف الأمر عند إقالته وسرعة مغادرته البلاد فقط، ليخرج الاتحاد التنزاني في بيان رسمي يؤكد إدانته لما قاله المدرب البلجيكي.

وأعلن الاتحاد التنزاني تقديمه شكوى إلى "فيفا" ضد تصريحات المدرب العنصرية، وأن جميع الفرق تتكاتف بما فيهم يانج أفريكانز، لكي يحصل إيميل على العقاب المناسب، حتى لا يتكرر ذلك داخل القارة السمراء.

وتولى لوك إيميل فريق طلائع الجيش في نوفمبر 2018 ورحل قبل نهاية الموسم بسبب تذبذب النتائج.