اعترف المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنّ نادي ليفربول ومدربهم يورجن كلوب، هو أصعب منافس واجههم في مسيرته المهنية.

مانشستر سيتي وليفربول تنافسا على كل شيء خلال المواسم الثلاث الماضية، وتقاسم الفريقان البطولات، إذ همين سيتي على البطولات الإنجليزية المحلية وتوج الريدز بدوري أبطال أوروبا، وفي موسم 2019/2020، كسر الريدز هيمنة السكاي بلو على البريميرليج وحصدوا اللقب.

وقال جوارديولا في لشبكة "DAZN" العالمية: "أقوي فريق واجهته في مسيرتي، هو ليفربول هذا العام وفي العام الماضي، وبفارق مسابقة كبيرة أي نادٍ آخر".

وأضاف: "ليفربول فريق يستغل المساحات بأفضل صورة ممكنة سواء في الهجوم أو الدفاع، إنّه يمتلك قوة في الاستراتيجية وعلى المستوى العقلي والبدني وهو أكثر فريق أبذل مجهودًا كبيرًا للتفكير في حلول للتغلب عليه".

أقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يرد على دير شبيجل: لن نُعلق على مواد تم الحصول عليها إجراميًا

وأكمل: "لاعبوهم لديهم قوة عقلية كبيرة، ويورجن كلوب هو المنافس الذي جعلني كيف أفكر في إمكانية التغلب عليه أكثر من أي مدرب آخر".

وواصل: "قلت دائمًا إن ريال مدريد فريق قوي تاريخيًا وحينما لعبت أمامه وضد مدربين مثل مانويل بيليجريني وجوزيه مورينيو وتطورت كثيرًا بفضلهم".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "المنافس الأصعب لي على الإطلاق يبقى ليفربول عندما وصلت إلى إنجلترا كانوا أضعف قليلًا، ولكن هم أكثر فريق أرهقني طوال مسيرتي التدريبية".