أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، بجميع اللاعبين بعد الموسم الرائع في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والذي انتهى بتتويجهم باللقب بعد مرور 30 عامًا.

ونجح كلوب في قيادة ليفربول لاحتلال الصدارة عن جدارة واستحقاق بعد منافسة قوية مع الوصيف مانشستر سيتي برصيد 99 نقطة وبفارق 18 نقطة عن المركز الثاني.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يتخذ خطوة نحو التعاقد مع موهبة برازيلية

ليفربول

وأجرى المدرب الألماني حوارًا مع قناة ليفربول الرسمية ستذاع كاملة في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت "لندن"، ولكن نقل الحساب الرسمي على "تويتر" للقناة بعض التصريحات التي خرجت من كلوب خلال اللقاء كالتالي:

بدأ كلوب حديثه عن الموسم بشكل عام ومدى تأثيره على مسيرته التدريبية، وقال: "يا له من إنجاز فريد من نوعه، هنالك شعور مختلف عندما تفوز بشيء ما مع ليفربول مقارنة بأي نادٍ آخر في العالم".

وتابع: "لقد فعلنا أشياءً لا تُصدق ولم أراها من قبل، ولم يكن أبدًا علي أن أطالب اللاعبين بأن لا يستسلموا حتى نحقق هدفنا".

وأضاف: "لدينا اتفاق مسبق بأننا نستطيع تسجيل 7 أهداف في 5 دقائق فقط، إذا كنا نريد ذلك".

وواصل تصريحاته: "لن أنسى أبدًا أهدافنا في مباراة مانشستر سيتي (في الدور الأول)، كذلك مباراة مانشستر يونايتد وتقدمنا بهدف في البداية وهدف محمد صلاح الرائع بعد تمريرة أليسون واحتفالهما سويًا في المشهد التالي، كما لو أن شخصُا ما قد قرر أن هذا الموسم هو موسم ليفربول".

شاهد هدف محمد صلاح في مرمى مانشستر يونايتد

وأكمل: "عليكم بمشاهدة اللاعبين وتجمعهم لمتابعة مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي، لقد صاح الجميع لحظة لمسة اليد وطالبوا بركلة جزاء واحتفالهم بعد تسجيل ركلة الجزاء، كانت من أفضل اللحظات التي عشتها في حياتي وتدل على إيمانهم الكامل ومن ثم بدأت في البكاء لما رأيته".

وأضاف: "شرف كبير لكوني مدربًا لهذا النادي، اعتبر نفسي محظوظًا ولكنه يحملني المسئولية".

وعن رفع كأس الدوري الإنجليزي: "لا يمكنك تخيل هذا الشعور إلا عندما يحدث بالفعل".

وانتقل كلوب للحديث عن فيروس كورونا، وعلق على تلك الفاجعة: "هذه الكارثة قد ضربت العالم بأكمله، اعتبرها أكثر شيء خطورة قد تعرضت له على مدار حياتي".

واستمر: "لكن ما حدث جعلنا نشعر بأهمية الحياة التي نعيشها".