علق ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق، على قرار رمضان صبحي بالرحيل عن صفوف فريق الكرة بالأهلي وتفضيله الانضمام لبيراميدز، كما أوضح بيان القلعة الحمراء الصادر بالأمس.

وكان الأهلي قد أعلن مساء أمس عن رفض رمضان صبحي البقاء في النادي ورغبته في الانضمام لصفوف نادي بيراميدز.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ten": "غير متفاجىء برحيل رمضان صبحي، وطريقة التفاوض التي استمرت لوقت طويل دائمًا تؤدي إلى نتائج غير جيدة، وكان لدي توقع ويقين أن رمضان في الأهلي، ولكن إجراءات التعاقد وصيغته غير جيدة وعقيمة".

وأكمل: "لكن في النهاية رمضان صبحي من مدرسة الكرة في الأهلي، وكان متوقع أنه سيستمر في النادي طالما لا يوجد فرصة احتراف أوروبي، والمفاجأة اختياره بشكل احترافي مستقبله أن يكون في بيراميدز".

وأوضح: "لماذا لم يضع الأهلي بند الشراء بعد نهاية إعارة رمضان صبحي؟ والأحمر كان عبارة عن (فاترينة) لنادي هيدرسفيلد لتسويق رمضان صبحي، والأهلي أخطأ بعدم تفعيل بند الشراء في عقد الإعارة من البداية".

طالع | مصطفى يونس: الأهلي أُهين في عهد الخطيب.. استاد السلام "فنكوش" والمباديء "أونطة"

وأضاف: "توجد (تابوهات) في النادي الأهلي يجب أن تختفي في طريق التفاوض والتعاقد، والأهلي افتقد عنصر مهم داخل الفريق، وليس من السهل تعويض رمضان صبحي".

وتابع: "لابد من تدخل عدلي القيعي في ملف التعاقدات بالأهلي الفترة المقبلة نظرًا لخبرته الكبيرة، والأندية الكبيرة لا تتعاقد مع لاعبين على سبيل الإعارة الا في أضيق الحدود، ورحيل رمضان صبحي سيكون له تأثير قوي على الأحمر في دوري أبطال إفريقيا".

وواصل ضياء السيد: "أخشى على الأهلي في بطولة إفريقيا، ورحيل عبد الله السعيد كان له تأثيرا كبيرا على الفريق، وبالمثل غياب رمضان سيترك فراغ أقوى".

واختتم: "الله يكون في عون فايلر مدرب الأهلي، لأن رمضان صبحي عنصر مهم في الفريق، وعبد الله السعيد رحل ولم نستطع تعويضه فنيًا حتى الآن، ولكن الناس (بتكابر)".

يُذكر أن الأهلي سيواجه منافسه الوداد المغربي خلال شهر سبتمبر المقبل ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.