استرجع، رجل الأعمال الأمريكي، جون دبيلو هنري، مالك مجموعة فينواي الرياضية "FSG" والتي تمتلك نادي ليفربول الإنجليزي، ذكريات المكالمة الأولى التي عرّف من خلالها أنه يُمكنه التفاوض مع يورجن كلوب، ليتولى منصب المدير الفني للريدز.

يورجن كلوب، تولى تدريب ليفربول، في أكتوبر 2015، بعدما تمت إقالة بريندان رودجرز، وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، تمكن الألماني من إعادة ليفربول لمنصات التتويج من جديد، إذ توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة مُنذ 30 عامًا، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي إلى جانب كأس العالم للأندية.

وقال هنري في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو"، عن فيلم وثائقي بثته محطة "بي بي سي" عن تتويج الريدز، وسيتم بثه كاملًا في وقتٍ لاحق: "اكتشفت أننا قادرين على التواصل مع كلوب، وأنا لا زلت مبتدئًا في كرة القدم، أعتقدت انّ كرة القدم التي يقدمها، هي ما نريده في ليفربول".

وأضاف: "اتصل بي مايك جوردان (رئيس المجموعة)، وقال لي ستكون لدينا فرصة للقاء يورجن كلوب في نيويورك".

أقرأ أيضًا.. هل يتواجد أرنولد في مباراة ليفربول وآرسنال في الدرع الخيرية؟

وواصل: "بالنسبة لي كانت هذه واحدة من أكثر المكالمات الهاتفية إثارة التي تلقيتها خلال السنوات العشر التي قضيناها مع النادي".

وأكمل: "يورجن كلوب رجل كبير وله قلب كبير وشغف لا يصدق لفعل الأشياء بالطريقة الصحيحة".

وتابع: "الدوري الإنجليزي الممتاز هو أصعب دوري في العالم للفوز به وأصعب تحد واجهته على الإطلاق".

وتطرق لذكريات الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، بعدما هُزم أمام ريال مدريد 3-1؛ وقال: " من الصعب الوصول للنهائي والخسارة".

وأتبع: "من الصعب دائمًا الخسارة في النهائيات، وخاصًة بالطريقة التي خسرنها بها، ذلك كان صعبًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "ولكنني أتذكر أنّ يورجن كلوب قال بعد ذلك، أننا سنعود مرة أخرى، وهو أوفى بوعده".

جون هنري يواسي كلوب بعد الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا