كشف أمير مرتضى منصور المشرف علي فريق الكرة بنادي الزمالك، تفاصيل اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع أندية نصف نهائي دوري الأبطال.

واجتمع مسؤولو لجنة المسابقات بالكاف اليوم، من أجل إجراء تصويت لأندية دوري الأبطال والكونفدرالية بشأن تأجيل مباريات نصف النهائي بالبطولتين أو الإقامة في موعدها. طالع التفاصيل من هنا

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مع الوداد والرجاء المغريبين في إطار نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك في أواخر سبتمبر الحالي.

إلا أن تقارير كشفت عن اقترب مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من إصدار قرار بتأجيل مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.. طالع التفاصيل من هنا.

وقال أمير مرتضي خلال تصريحات علي قناة الزمالك: "اجتماع الكاف اليوم، كان للاختيار ما بين شيئين، الأول نكمل البطولة بنفس النظام الذي كان متفق عليه قبل ذلك، والثاني أن هناك مقترحا من قبل الجامعة المغربية وليس من الكاف بتأجيل المباريات وكان هناك تصويت عليه اليوم".

وتابع: "رفضنا رفضا واضحا وصريحا ونتمسك بلعب مباريات دوري أبطال إفريقيا في موعدها، وسجلنا اعتراضنا بوضوح".

طالع | أمير مرتضى: الزمالك يقترح إقامة مباريات إفريقيا في مصر ذهابًا وإيابًا.. يرفض التأجيل

وواصل: "فوجئنا أن النادي الأهلي وافق على التأجيل، ممثلة النادي الأهلي (حنان الزيني) في الاجتماع سألت أكثر من مرة عن الاقتراحات وكان واضحًا أنها لم تفهم الافتراحات وتم شرح الأمر لها، وبعد ذلك طلبت مهلة 10 دقائق لكي تعود لأحد من النادي الأهلي، واضح أنها ليس مختصة بكرة القدم".

وأكمل: "لم أفهم قرار الأهلي بالموافقة على تأجيل مباريات إفريقيا، على الرغم من إصرارهم على عودة الدوري، لا أفهم منطق النادي الأهلي، النادي المصري كان لديهم إصابات بكورونا ولم يتضامنوا معه، (هي الكورونا بتخلتف من مصر للمغرب؟)، الموضوع كان مفاجأة بالنسبة لي".

طالع | خاص.. فايلر يكشف أسباب ترحيبه بتأجيل مباريات الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وأتم:" قرار الأهلي لو مسموح لي أنصحهم، أن الحالة الفنية أفضل من الوداد المغربي، الأهلي يلعب في الدوري والوداد لا يلعب في الفترة الحالية، كان في مصلحة الأهلي أن يلعبوا المباراة في موعدها".