أعرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن سعادته بالتعاقد مع "الرائع" تياجو ألكانتارا.

وأعلن ليفربول، اليوم الجمعة، التعاقد مع الإسباني الدولي، من بايرن ميونخ الألماني (طالع المزيد عن تفاصيل الصفقة).

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: "التعاقد مع تياجو أمر عظيم، أنا سعيد حقًا لأن الأمر نجح أخيرًا وتمكنا من حسم الصفقة".

وأضاف: "إنه أمر استثنائي للغاية لأنه بالنظر لوضعنا، يتحدث الكثير من الناس من حولنا باستمرار، ماذا سيفعلون؟ ترقب ثم نقم بإعداد شيء كهذا".

وأردف: "التفكير في لاعب مثله هو بالفعل متعة، لنكون صادقين، لأنه يعطينا بوضوح بعض الخيارات، ثم تتواصل معه ثم تدرك أنه يحب هذا المشروع أيضًا إلى حد كبير، حتى قبل أن يكون هنا، والذي كان أمرًا رائعًا حقًا".

وواصل: "لقد علمت المزيد والمزيد عنه كشخص؛ لذلك أنا سعيد حقًا بإحضار هذا الشخص الرائع كإضافة للفريق، وهو أمر جيد ليس فقط لأسباب تتعلق بكرة القدم، ولكن لجميع الأسباب الأخرى أيضًا، لذا، أجل، سعيد تمامًا بوجوده هنا".

اقرأ أيضًا.. تياجو بعد الانتقال إلى ليفربول: انتظرت هذه اللحظة.. والجماهير ليسوا أكثر حماسا مني

وتابع كلوب: "اليوم تبادلت أنا وتياجو رسائل نصية فقط، وتبادلنا بعض الصور، أعتقد أنه سيشارك في التدريب بعد ظهر اليوم، إذا لم يستغرق وقتا طويلاً في الحديث للإعلام، فسيكون جزءًا من التدريب".

واستطرد: "لاعب مثل تياجو - الذي استقر كثيرًا في بايرن - عادة ما يكون بعيدًا عن متناول الجميع، إذا كان اللاعب لا يريد [التحرك] على نطاق واسع، فلن تكون لديك فرصة، ترى أن بايرن لديه عقود طويلة وطويلة الأجل مع لاعبيه الأساسيين، وكان تياجو لاعباً أساسياً في بايرن على مر السنين".

وأكد: "أعرف أن كل الناس في بايرن أرادوا إبقائه، وهذا أمر طبيعي ومفهوم لأنه لعب دورًا مهمًا، في الموسم الماضي أيضًا، لقد كان جاهزًا لتحدٍ جديد والقدوم لنا، وهذه مجاملة في الواقع لأنه يعلم أن البريميرليج صعب لكنه يريد أن يأتي إلى الدوري الممتاز؛ إنه يعلم أن لدينا فريقًا جيدًا ولكنه يريد أن يأتي إلى هذا الفريق".

وواصل: "عندما تحدثنا عن جميع اللاعبين، كان يحترمهم جميعًا بشكل كبير، إنه معجب بهم. لقد لعبنا ضده في دوري أبطال أوروبا قبل عامين، لذا فهو يعرف نوع الآلة التي يمكننا أن نكونها وأراد أن يكون جزءًا من ذلك، إنه يتعلق بالنادي وبالفريق، إنه يريد الانضمام إلينا، هذا رائع حقا، لكن هل فكرت فيه من قبل في ضمه؟ لقد فكرت فيه كثيرًا ولكن لم يكن أبدًا بمثابة انتقال محتمل، لأكون صادقًا".

واختتم: "نريد أن يكون لدينا الأشخاص المناسبون ومن ثم يكون كل شيء على ما يرام، هذا ما حاولنا فعله دائمًا ولهذا أنا سعيد حقًا بالتعاقد معه، دعنا نكتب قصة جديدة، كل جزء من الجودة يمكننا الحصول عليه يساعدنا في ذلك، أنا سعيد واللاعبون سعداء، نظرًا لأنهم يعرفون تياجو فهم متحمسون لها أيضًا، وعندما قابلوه، كما قلت، كشخص هو لا يحتاج إلى أي معاملة خاصة أو مثل هذه الأشياء لقد فاز بدوري أبطال أوروبا هذا العام لكن جميع اللاعبين الآخرين فازوا بها العام الماضي، نعم ، لقد أصبح بطلاً لألمانيا هذا العام، وأصبح رجالنا أبطالًا إنجليزيين، ليس الأمر أن هناك شخصًا ما قادم والآن علينا أن نضع السجاد الأحمر لاستقباله و أي شيء آخر، لا على الإطلاق، إنه يريد أن يكون جزءًا من الفريق، ويعمل بجد ويكون ناجحًا قدر الإمكان".