أكد زكي عبد الفتاح المدرب الأسبق لحراس مرمى منتخب مصر والحالي لفريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، أن الأهلي كان أفضل من الزمالك في مباراة القمة الأخيرة التي أقيمت في الدوري.

وكان الزمالك حقق الفوز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الـ21 من عمر المسابقة المحلية.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات خاصة لـ"بطولات": "الأهلي كان هو الفريق الأفضل في القمة أمام الزمالك، ولكن لم يكن يومه ولكل مباراة ظروفها".

وتابع: "أداء الأهلي الآن أو الزمالك لا يطمئن وفايلر أعتقد أن تركيزه مع الفريق ليس كما بدأ، قد يعاني من الضغوط ممن حوله خاصة الجماهير، لأن كل مباراة للأحمر حتي ولو ودية فلها اهتمام كبير من الإعلام والجماهير".

وأضاف: "بالطبع أتمني أن يركز مع الفريق أكثر، خاصة بعد الفوز بالدوري وهذه فرصة كبيرة جداً لإعطاء الناشئين الجدد بعض المباريات، فمثلا مصطفى شوبير يستطيع اللعب على الاقل 3 مباريات لاكتساب بعض الخبرات، لأنه من الممكن حدوث أي شي للشناوي لقدر الله إصابات أو أي شي يمنعه من اللعب في قبل النهائي القاري".

وتابع: "أهم شي افتقده فايلر والأهلي هو الضغط على الخصم كفريق وأرى مساحات كبيرة خالية بين الخطوط مما يعطي الفرصة للخصم للتسجيل".

طالع | زكي عبد الفتاح لـ بطولات: الأهلي لم يتواصل مع برادلي لخلافة فايلر

وأردف: "عند إعطاء الفرصه للناشئين سيجعل اللاعبيين الكبار يتدربون بجدية أكثر، خوفاً من أن يفقدوا مراكزهم في الفريق ويخلق منافسة شريفة بينهم، وطبعا أتمني من كل قلبي فوز الأهلي بدوري الأبطال".

وأشاد مدرب لوس أنجلوس، بمستوى محمد الشناوي حارس الأهلي، مؤكدًا أن الثقة التي اكتسبها من الاعلام والجماهير هي السبب الرئيسي في مستواه الآن.

وعن توقعاته لنصف نهائي دوري الأبطال، أوضح: "لا أستطيع أن أتوقع لأنني لم أر الوداد أو الرجاء منذ فترة ولكن بمقارنة الأهلي والزمالك أعتقد أن المارد الأحمر كفريق هو الأفضل".

وواصل: "أعتقد إن شاء الله النهائي بين الأهلي والزمالك وسيكون للأهلي النصيب الأكبر في الفوز".

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مع الوداد والرجاء المغربيين على الترتيب، في إطار نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام مواجهات الذهاب 17 و18 أكتوبر والإياب في مصر 23 و24 أكتوبر.

وأتم تصريحاته: "هذا رأيي فقط بدون أي عاطفة، حيث أإنني لا أنتمي للأهلي أو الزمالك، أنا محلاوي حتى النخاع".