أكد أحمد شوبير نجم الأهلي ونائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للقلعة الحمراء، حدد عدد من الشروط لاستكمال مشواره مع الفريق في الفترة المقبلة.

وكان محمود الخطيب رئيس الأهلي اجتمع مع فايلر، لحسم مصيره سواء بالبقاء أو الرحيل. طالع التفاصيل من هنا.

أضاف أحمد شوبير خلال تقديمه لبرنامجه عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "فايلر سيخطر الأهلي بعد ساعات قليلة قراره النهائي سواء بالاستمرار أو الرحيل".

تابع: "فايلر طلب الحصول على مستحقاته، والمتمثلة فى راتب شهرين وهي مكافأة الفوز بالدوري المصري ثم السفر، وأخبره مسئولو الأهلي بأن المكافأة جاهزة ولكن السفر في هذا التوقيت قبل حسم القرار النهائي مرفوض".

وواصل: "فايلر وضع 3 شروط في حديثه مع محمود الخطيب، الأول هو السماح له بالسفر كل شهرين لمدة خمسة أيام للاطمئنان على أسرته، بجانب الحصول على راتبه في الأول من كل شهر، وإجراء بعض التغييرات على جهازه المعاون، في حين أبلغه الخطيب بالموافقة على كل هذه الطلبات باستنثاء رفض فكرة السفر كل شهرين 5 أيام، حيث يراها مسئولو الأهلي مبالغاً فيها وغير منطقية".

استكمل: "الأهلي منح فايلر وجهازه المعاون راتبًا 2.4 مليون دولار، وهو أكبر راتب لمدرب أجنبي في تاريخ النادي، بجانب مكافأة شهرين للفوز بالدوري ومكافأة خيالية حال التتويج بدوري أبطال إفريقيا".

وعن المدربين المرشحين في حال رحيل فايلر عن قيادة الأهلي، قال شوبير: "في البداية كان التفكير في محمد يوسف وسامي قمصان وعادل مصطفى وطارق سليمان كجهاز فني مؤقت حال رحيل فايلر، ولكن بعد مباراة الأهلي ونادي مصر تعالت الأصوات بمنح الفرصة لعماد النحاس".

أردف: "عماد النحاس أصبح ضمن حسابات الأهلي بقوة، ولو لم يأت النحاس سيكون محمد يوسف مدربًا مؤقتاً، وسيتم التعاقد مع مدرب أجنبي في بداية الموسم الجديد، خاصة أن الأهلي بدأ دراسة السير الذاتية للمدربين ويفضل التعاقد مع مدرب من المدرسة الألمانية، ولكن حال وجود مدرب مميز من خارج المدرسة الألمانية سيتم مفاوضته على الفور".

اختتم: "الأهلي استطلع رأي ميشيل يانكون مدرب حراس الفريق للاستمرار مع النادي ورحب بالاستمرار".

يذكر، أن الأهلي سيواجه الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، خلال شهر أكتوبر المقبل.