أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني لنادي صن داونز الجنوب إفريقي، استقالته، في ظل أنباء اقترابه من التعاقد مع الأهلي، خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

وارتبط موسيماني بالتعاقد مع الأهلي المصري، خلفًا للسويسري رينيه فايلر، الذي سيخوض مباراته الأخيرة مع بطل الدوري مساء اليوم في كأس مصر أمام الترسانة.

وأصدر موسيماني بيانًا رسميًا أكد من خلاله رحيله عن صن داونز، دون الكشف عن وجهته المقبلة، وسط مفاوضات الأهلي والوداد حسب التقارير الجنوب إفريقية.

وفيما يلي، بيان موسيماني الذي أكد خلاله الرحيل عن صن داونز

"بشعور من الألم والحزن، أعلن رحيلي عن نادي ماميلودي صن داونز، لقد قبلت عرضًا للانضمام إلى فريق آخر".

"صن داونز عائلتي، منذ ما يقرب من 8 سنوات، كان الرئيس الدكتور باتريس موتسيبي بمثابة الأب بالنسبة لي، وكان مرشدًا وصديقًا وداعمًا ومقربًا، لا يمكنني أن أتركه بسهولة هو أو صن داونز".

"سأذهب بعيدًا وأحمل معي روح الأمة الصفراء، بعد الفوز بخمسة ألقاب دوري، اليوم بقيت 10 ساعات في النادي، أفكر كيف لأي رجل أن يجد سهولة في وداع بيته، كيف أقول وداعًا للأسرة والمجلس والمشجعين والجماهير".

"أنا ممتن للغاية لأن الرئيس وافق على رحيلي، من أعماق قلبي أشكره، لم أكن أتوقع أقل من رجل كان جيدًا وكريمًا معي منذ اليوم الأول، إنه نوع القائد الذي تحتاجه أي عائلة أو شركة أو نادي، وأي بلد، لقد تشرفت بالشرب من بئر حكمته".

"نجاحي هو نجاح الرئيس، لم أكن لأحقق نصف ما حققته بدون عائلة صن داونز، آمل أنه مع مرور الوقت لن تتأثر علاقتنا، هذا ليس طلاق، سنكون معًا مرة أخرى".

"سأواجه تحديا جديدا وسيدفعني للخروج من منطقة الراحة الخاصة بي، هناك 4 سنوات في عقدي مع صن داونز، لكن هذا العرض يمثل فرصة كبيرة بالنسبة لي، لم تكن لتتحقق لولا نجاحاتي مع صن داونز، والفوز مع الفريق بدوري أبطال أفريقيا والوصول لـ مونديال الأندية".

"في أول الرحلة مع صن داونز، اعترفت أنه كانت هناك أخطاء، ولكن المزيد من الفرح والانتصارات والنجاح والصداقات الحميمة ظهرت بعد ذلك"

"على كل أوجه القصور، لدي اعتذار للرئيس والأمة الصفراء"

"أتمنى لـ صن داونز كل التوفيق في الدفاع عن الألقاب".