علّق أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق على تعيين بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا لفريق الكرة بالنادي الأهلي خلال الفترة الحالية.

وكان الأهلي قد أتم التعاقد مع موسيماني لتولى قيادة فريق الكرة بعد الاتفاق على إنهاء العلاقة التعاقدية مع السويسري رينيه فايلر.

وقال أحمد حسن في تصريحات إذاعية عبر آثير راديو مصر: "موسيماني اختيار جيد لتدريب الأهلي ولكنه ليس الأمثل، ولكنه سيلاقي دعم وقبول جماهيري كبير بجانب امتلاكه لخبرات إفريقية جيدة".

وتابع: "موسيماني لديه ميزة جيدة تتمثل في مواجهته للأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية من قبل وعلمه بطبيعة الظروف، ولذلك هو اختيار جيد لتدريب الأحمر، بالإضافة لكون جنوب إفريقيا متقدمة في الكرة بشكل كبير".

وأوضح: "وأيضًا موسيماني يتميز بأنه يعلم حجم وتاريخ واسم النادي الأهلي، وهذا شئ جيد للقلعة الحمراء بجانب تأييد جماهير القلعة الحمراء له بقوة، وأنا ضد بعض التصريحات العنصرية حول التعاقد مع مدرب إفريقي".

طالع | مدرب وادي دجلة يكشف آخر تطورات صفقة انتقال أحمد بيكهام لـ الأهلي

وواصل: "أثناء وجود فايلر كان هناك تخوف من خسارة دوري أبطال إفريقيا ولكن مع قدوم موسيماني الأمر اختلف وأصبح هناك نغمة من التفاؤل الشديد".

واختتم: " نجاح موسيماني من عدمه ليست من خلال الفوز بدوري أبطال إفريقيا فقط، ولكن بالتأكيد الفوز بها سيجعله يسطر اسمه في تاريخ الأهلي".

يذكر، أن الأهلي سيلتقي المقاولون العرب مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري في الاختبار الأول لبيتسو موسيماني.