أكد محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن ملف اختيار المدير الفني لأي فريق هو الأصعب في لعبة كرة القدم بالعالم.

وكان الأهلي قد أعلن تعيين بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا جديدًا للنادي الأهلي خلفا لـ رينيه فايلر، وقاد المدرب الجنوب إفريقي أولى مبارياته في قيادة الفريق أمام المقاولون العرب واستطاع الفوز عليه بهدف دون رد.

وقال الدماطي خلال استضافته ببرنامج "ملعب أون تايم" عبر "أون تايم سبورت": "عنصر المدرب بشكل عام هو الأصعب في العالم كله، في إنجلترا الـ6 أندية الكبار، ثلاث فرق منها يتولى القيادة الفنية بها مدربون ليس لهم خبرات، آرتيتا مع آرسنال وسولشاير مع مانشستر، ولامبارد مع تشيلسي، جزئية المدرب يجب أن يكون هناك عنصر مخاطرة، أيضًا يوفنتوس يعتمد على بيرلو".

وتابع: "لجنة التخطيط تختار خصائص معينة ورأت أن موسيماني في هذه الفترة سيكون هو الأجدار لإدارة النادي".

وأضاف: "فايلر كان واضحًا أنه لا يريد الاستمرار، واللجنة استطاعت أن تدير الملف باحترافية في نفس الجلسة، ووجهنا الشكر لفايلر وأتى موسيماني، موضوع المدرب يحتاج إلى خصائص معينة، هذه المرحلة كنا نحتاج إلى مدرب خبرة في إفريقيا، يريد تحقيق قصة نجاح مثل فايلر، سنه صغير وشخصيته قوية".

طالع أيضا.. الدماطي: يتعاملون مع الأهلي كأنه "مركز سابع".. ولا يمكن المساواة بين بطلي الدوري والكأس

وواصل: "اختيار المدرب يجب أن يكون فيه نوع من المخاطرة ولا يوجد نجاح مضمون، البرتغالي مانويل جوزيه عندما جاء إلى مصر سيرته الذاتية لم تكن أقوى شىء في العالم، وكانت أول تجربة له خارج بلاده، ولم يكن له قصة نجاح ومع ذلك جاء للأهلي وأصبح من أعظم المدربين وأعظم مدرب في تاريخ القلعة الحمراء، ومارتن يول كنت أراه مدربا كبيرا ولكن لم يحقق النجاح معنا".

وأتم كلماته بالرد على سؤال هل مباراة الوداد المقبلة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هي الفيصل للمدير الفني الجديد ولمجلس الإدارة، قال الدماطي: "نتمنى بالتأكيد الحصول على البطولة، ونعمل على تحقيق ذلك".

ويلاقي الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي يوم 17 من أكتوبر الجاري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.