أكد أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق، أن أمير مرتضي المشرف العام على فريق الكرة بالقلعة البيضاء صنع فريقًا بذكاء شديد، ظهرت قوته أمام الرجاء أمس رغم تعدد الغيابات.

الزمالك فاز علي الرجاء بهدف دون رد سجله اللاعب أشرف بن شرقي في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وغاب عن الزمالك العديد من العناصر الأساسية في تشكيلته، أمام الرجاء، أبرزهم محمود علاء وحازم إمام وفرجاني ساسي.

ونشر ميدو على حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "مباراة أمس أظهرت قوة اسكواد الزمالك، ولو كنت مكان باتشيكو المدير الفني للفريق هبدأ المباراة القادمة بنفس تشكيل أمس، حتى لو عادت كل الغيابات اللي لازم يكونوا على مقاعد البدلاء ويكون عندنا بدائل أفضل".

وتابع: "أمير مرتضي صنع هذا الفريق بذكاء شديد للغاية، مباراة العودة ستكون أصعب، لازم الجميع يأخذ حذره".

طالع أيضًا.. حازم إمام: أشرف بن شرقي "نجم النجوم".. والزمالك أدى مباراة رائعة أمام الرجاء

واضاف: "واحده من أهم النقاط اللي رجحت كفة الزمالك هو عدم الحديث عن أي أزمات خارج الملعب حول الزمالك، ونجاح الزمالكاوية في دعم اللاعبين فقط وعدم التطرق لأي مشاكل أخرى".

وأكمل: "أتمنى مواصلة الدعم حتى مباراة العودة وعدم التطرق للحديث عن أي مشكلة قد تشتت اللاعبين".

وأضاف: "أري أن تغييرات باتشيكو أمس، لم تكن تتأخر في الوقت، اللي هو كان يرغب في تغير أوباما، كان اللاعب وقتها يقوم بمجهود دفاعي مميز جدا وبيرد يساعد الثنائي طارق حامد وإسلام جابر بشكل جيد، وكان رتم المباراة عالي جدا، صعب أنه يغيره لإنه لم يثق في أحمد سيد زيزو هيقوم بنفس الدور الدفاعي كرقم ١٠".

وأشاد ميدو بمستوي أبو جبل في المباراة قائلا: "أبو جبل كان تركيزه عالي في مباراة أمس، ونقل ثقته في نفسه لكل زمايله، وأكتر شئ أسعدني منه إنه لم يحاول إضاعة الوقت "ويعمل شغل بلدي في آخر نص ساعة".

وأوضح: "هذا جعل الوقت الضايع ٣ دقايق فقط، وقلل الضغط على اللاعبين في آخر المباراة، هناك كورتين بس مسكهم ولعبهم بسرعة زيادة عن اللزوم كان لابد أن يكون هادي قليلا".

جدير بالذكر أن الزمالك يستعد لمواجهة نظيره الرجاء المغربي في المباراة المحدد إقامتها يوم 24 أكتوبر الجاري في إياب دور نهصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.