نجح الأهلي في تحقيق نتيجة كبيرة أمام مستضيفه الوداد المغربي، بعدما فاز عليه بهدفين دون رد، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء.

من المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره الوداد المغربي، في التاسعة من مساء الجمعة المقبل، بتوقيت القاهرة، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على استاد القاهرة.

أقرأ ايضًا.. رقم سلبي وإنجاز لـ بن شرقي.. كاف يرصد إحصائيات الزمالك أمام الرجاء في دوري أبطال إفريقيا

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي "كاف"، تقريرًا عن أبرز الأرقام والحقائق التي شهدتها مباراة الأهلي والوداد في ذهاب دور نصف النهائي، لتؤكد تفوق الأحمر في هذه المواجهة، لذا يستعرض "بطولات" أبرز ما جاء من هذه الحقائق في المباراة.

- خسر الوداد المغربي على أرضه لأول مرة في أربع سنوات في دوري أبطال أفريقيا، خاض خلالها 22 مباراة، وذلك بخسارته 2-0 أمام الأهلي في ذهاب نصف النهائي.

- منذ بداية دوري أبطال أفريقيا موسم 2017 (باستثناء الأدوار التمهيدية)، ساهم التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي في تسجيل أهداف أكثر من أي لاعب آخر في البطولة (17 – سجل 8 وصنع 9).

- منذ خسارته في أول مباراة بالمجموعات هذا الموسم أمام النجم الساحلي، لم يخسر الأهلي في المباريات الـ 8 التالية، حيث حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل في 3 مباريات.

- قام لاعب الأهلي حمدي فتحي بـ7 محاولات لانتزاع الكرة من المنافس أمام الوداد الرياضي، ليصبح أكثر من أي لاعب من الأهلي في دوري الأبطال منذ هشام محمد الذي قام بنفس الرقم أمام وفاق سطيف في أكتوبر 2018.