حدد مرتضى منصور رئيس الزمالك شرطًا للموافقة على تأجيل مباراة الفريق أمام الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020.

وكان فريق الرجاء البيضاوي المغربي قد طالب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" بتأجيل مباراة إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال افريقيا.

يُذكر أن مرتضى منصور قد أعلن قبل ساعات موافقته على تأجيل المباراة، خاصةً بعد ما ضرب فيروس كورونا فريق الرجاء، وتسبب في إصابة 8 لاعبين .

طالع | بيان رسمي | الرجاء يكشف تطورات أزمة مباراة الزمالك

وقال مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "زملكاوي" المذاع على قناة "الزمالك": "لن يعرف أحد مصلحة النادي أكثر من رئيسه، اليوم تحدثت مع هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف، وهو كان في المغرب وتحدثت مع مسئولين في الاتحاد الإفريقي، وأبلغوني أنهم أرسلوا لجنة طبية، وتأكدوا أن هناك 8 إصابات في الرجاء".

وأضاف: "الزمالك لن ينتهز الفرص أبدًا، نحن نتعامل بضمير إنساني، وأنا لن أتراجع في كلمتي"، وواصل: "أبلغتهم أن لي شرطًا واحدًا للموافقة على التأجيل وهو تكافؤ الفرص، على أن يقام النهائي يوم 13 نوفمبر بدلًا من 6".

وواصل: "موقفنا حضاري ومحترم بعد علمنا بموضوع الحالات المتواجدة في فريق الرجاء، وقلت للمسؤولين في الكاف إنه إذا تم تأجيل مباراة الزمالك والرجاء فلا بد من تأجيل النهائي أيضًا".

واختتم حديثه قائلا: "مسؤولو الكاف أبلغوني أن القائمة تكون 30 لاعبًا، ولو هناك أكثر من 16 حالة كورونا سيتم تأجيل المباراة، غير ذلك لن يتم التأجيل، ولو رفض الرجاء اللعب سيعتبر خاسرًا ومنسحبًا".

 تجدر الإشارة إلى أن أن منتخب مصر الأول يخوض مواجهة مرتقبة ضمن مباريات الأجندة الدولية، أمام منتخب توجو في الرابع عشر من نوفمبر المقبل، وذلك في ثالث جولات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.