اعترف المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال، أن فريقه ارتكب أخطاءً جعلت الجانرز يتأخر في النتيجة أمام رابيد فينا في الدوري الأوروبي.

آرسنال قلب تأخره أمام فيينا وفاز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب "أليانز"، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات للدوري الأوروبي.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "نحن كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ونحن جعلناها أصعب قليلًا علينا مع بعض القرارات التي اتخذناها، وخاصةً بسبب الهدف الذي استقبلناه".

وأضاف: "من الواضح أن الهدف الذي استقبلناه والذي كان خطئي بشكل واضح لأنني طالبت بالقيام بهذه الأشياء".

وواصل: "أنا حقًا أحببت رد الفعل في الشوط الثاني، فهمنا بشكل أفضل المساحات التي يجب أن نهاجم فيها ولعبنا بشكل أفضل، لقد صنعنا الكثير من الفرص وتنازلنا عن فرصة متأخرة مع سوء تفاهم آخر في الخلف، بشكل عام سجلنا هدفين جيدين والثاني كان رائعًا، ويسعدنا أنّ أول مباراة في البطولة بانتصار".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يشيد بـ بارتي بعد انتصار آرسنال على رابيد فيينا

وبسؤاله "أنت تصر على اللعب حتى تحت الضغط؟"، أجاب: "إنه جزء من نموذج لعبنا، نحن بحاجة إلى فهم متى يمكننا فعل ذلك، إنه جزء كبير مما نحاول القيام به".

وأكمل تصريحاته بالحديث عن بناء اللعب من الخلف: "بيرند ليون يمكنه فعل ذلك، ولديه الشجاعة للقيام بذلك ولقد نجحنا للغاية في القيام بذلك بعدد الأهداف التي سجلناها حتى في المباريات المهمة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن بحاجة إلى إيجاد التوازن الصحيح، لكنني سأستمر في تشجيعهم على القيام بذلك في اللحظات المناسبة".