تحدث وائل جمعة، مدافع الأهلي الأسبق، عن أكثر اللاعبين تاثيرًا في المباريات الأخيرة للمارد الأحمر.

وتُقام مباراة الأهلي والوداد المغربي، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت المغرب، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على استاد القاهرة.

اقرأ ايضًا.. مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا

وقطع الأهلي شوطًا كبيرًا في التأهل للنهائي الإفريقي بعدما فاز على مستضيفة الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أضاف وائل جمعة خلال تواجده عبر قناة "بي إن سبورت": "سأتحدث عن مساهمة وشخصية وقيادة علي معلول مع النادي الأهلي وتأثيره على المدافعين، لاعب مهم ومن أكثر اللاعبين المؤثرين في السنوات الأخيرة من بعد اعتزال آخر لاعب من جيلنا في 2014-2015 عماد متعب".

تابع: "علي معلول أعتبره هو اللاعب الأبرز في الأهلي خلال الست سنوات الماضية، وصاحب شخصية في الملعب وقيادة وتأثير ويستطيع أن يقود الهجمات في النواحي الفنية للنادي الأهلي إنما شخصيته في قيادة اللاعبين جيدة جدًا".

وواصل: "حسين الشحات أيضًا لاعب جيد جدًا والدليل هو أن الأهلي وثق فيه وتعاقد معه ودفع فيه رقم كبير جدًا لكي يمثل الأهلي ويقود المسؤولية الهجومية، وهذه مهمة صعبة".

استكمل: "الشحات تأثر بالإصابة الفترة الماضية ولم يعد إلى حالته، إنما يبقى عنصرًا مهمًا، وأنا أرى أن أرقامه الهجومية ممتازة، لا أعرف إذا كانت دقيقة أم لا لكن ما أعلمه أنه سجل 11 هدفًا بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة، وهذا يعني أنه لديه إمكانيات مميزة ويعرف طريق المرمى ويمتلك خبرات في الشق الهجومي".

أردف: "الفرصة المهمة التي أضاعها في مباراة الذهاب جعلت الجماهير تضع ضغوطًا عليه، لكن أنا أرى أنه لاعب جيد، ومن الممكن حالة عدم التوفيق لا تصادفه في مباراة اليوم وتأتي له فرصة اليوم مثلها ويسجل، وأعود وأؤكد أنه لاعب جيد وشخصيته جيدة".

أكمل: "اللعب في الأهلي صعب وصعب تحصل على مكان أساسي وخاصة في الشق الهجومي، خاصة وأن الأهلي دائمًا يكون في نصف ملعب الخصم، وأنا أرى أنه مازال متأثر بالإصابة".

اختتم: "محمد الشناوي هو واحد من أهم إن لم يكن الأهم في الأهلي هذا الموسم، وسبب رئيسي في الفوز بالدوري والوصول لهذه المرحلة في البطولة الإفريقية، وهو من أهم نقاط القوة في الفريق".