أكد الحكم الدولي السابق سمير عثمان، أن الحكم المساعد في مباراة الأهلي والوداد المغربي، هو من أخطأ في الكرة التي سُجل منها الهدف الأول للأحمر عن طريق مروان محسن.

فاز الأهلي على الوداد المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

أقرأ ايضًا.. سيد عبد الحفيظ يشرح كيف أعطى جوميز درسًا في التحكيم خلال مباراة الأهلي والوداد

أضاف سمير عثمان خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "ملعب أون تايم" المُذاع على قناة "أون تايم سبورت": "من أخطأ في الهدف الأول للأهلي وصنع البلبلة هو مساعد الحكم، لأن الكرات التي يكون فيها شك عليه أن ينتظر حتى نهاية الهجمة".

تابع: "هو رفع الراية مرة واحدة وهذا خطأه، إنما فيكتور جوميز أشار باستمرار اللعب، وقانونَا الهدف سليم والحكم المساعد فقط هو من أخطأ برفع الراية قبل نهاية الهجمة".

وواصل: "لو كان الحكم ألغى الهدف لكانت مشكلة، لأن مع الرجوع للفيديو سيجد الهدف سليم ولا يجب إلغاؤه، حكم المباراة تصرف بشكل رائع وصحيح، إنما إداريي الوداد لا يفهموا تطبيق تقنية الفار الصحيح".

استكمل: "الحكم أدى المباراة بشكل جيد، وهناك كرة للوداد وكان يطلب ركلة جزاء ولكنه أمر باستمرار اللعب، وكان قرار موفق لأن الكرة كانت احتكاكا طبيعيا".

اختتم: "باملاك الإثيوبي أتوقع أنه من سيدير نهائي دوري أبطال إفريقيا".