كشفت تقارير مغربية عن عزم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تأهل فريق نهضة بركان المغربي للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا باعتباره بطلًا لكأس الكونفدرالية.

وتوج نادي نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد تغلبه على بيراميدز في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وأنهى نهضة بركان الدوري المغربي في المركز الثالث خلف الرجاء والوداد واللذان سيشاركان في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا باعتبار الرجاء متصدر والوداد في الوصافة وهذا بناء على لائحة كاف.

ومن جانبه أكد موقع "sport 7"، ارتفاع حظوظ نهضة بركان في المشاركة للمرة الأولى في تاريخه بدوري الأبطال عقب تتويجه بلقب كأس الكاف على حساب بيراميدز.

وأوضح أن مسؤولي نهضة بركان ينتظرون اجتماع اللجنة التنفيذية لـ كاف الذي سيعقد قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر يوم الجمعة 6 نوفمبر بملعب برج العرب بالإسكندرية، لمناقشة إمكانية مشاركة بطل كأس الكونفدرالية في مسابقة دوري الأبطال إسوة بالنظام الأوروبي، الذي يمنح الحق لبطل اليوروباليج فالمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وفي حالة موافقة اللجنة التنفيذية على هذا المقترح، ستكون الكرة المغربية ممثلة بثلاث أندية في دوري أبطال إفريقيا، ويتعلق الأمر بكل من الرجاء البيضاوي، الوداد البيضاوي ثم بطل كأس الكاف نهضة بركان.

يذكر أن الأهلي تأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية، وفي انتظار الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء لمنافسته على لقب الأميرة السمراء.